أفضل سيارات بيك اب لعام 2020

صحيح أن فكرة امتلاك سيارات بيك اب مرتبطة في أذهان الكثيرين فقط لمن يعملون في مجالات تتطلب أعمال مختلفة مثل الإنشاء والتشييد، أو من يعمل بمجال نقل البضائع. ولكن مصنعي البيك اب أصبحوا يتجهون مؤخراً لجعلها أكثر راحة وأمان لتناسب العائلات وعشاق القيادة على الطرق الوعرة. ولهذا سنكشف لك اليوم أفضل 5 سيارات بيك اب في 2020 لمختلف الإستخدامات.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن تيرامونت ار لاين عائلية ورياضية ب17 حاملة اكواب

 

جيب جلاديتور

يلبي جيب جلاديتور 2020 الجديد بالكامل بنسخه الثلاث، سبورت، اوفرلاند وروبيكون، شغفكم للحرية والمغامرة من خلال المقصورة الداخلية بمواد ذات جودة عالية، وحلول تخزين واسعة ومرنة. كلها تضاف إلى المغامرة وتغني تجربتكم الحماسية. وينبض في قلب جلاديتور محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لترات الذي أثبتت كفاءته، بقوة 285 حصاناً وأقصى عزم دوران 352 نيوتن متر. وهو مثالي للمسارات أو النقل وسحب البضائع.

فورد F-150

فورد

تعد فورد F-150 سيارة بيك اب كاملة الحجم، الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تحافظ على ذلك اللقب منذ وقت طويل بسبب اعتماديتها العالية التي ليس لها مثيل، مع تمتعها بحزمة عالية من التقنيات الحديثة. وفي عام 2020، ستجد أنها أصبحت تأتي بشكل قياسي مع محرك تيربو V6 سعة 3.5 لترات، مع خيار لمحرك V8 ومقصورة واسعة رحبة ومريحة. ويبدأ سعرها عند 130 ألف ريال.

فورد رينجر

سيارات بيك اب
نجد بعد ذلك بيك اب فورد رينجر المتوسطة، وهي بمثابة نسخة أصغر من فورد F-150 ومخصصة بشكل أكبر للعائلات والقيادة داخل المدن، وإن كانت لا تزال قادرة على تحمل بعض الطرق الوعرة. وهي تأتي بسعر يبدأ من 70 ألف درهم ريال، وقد توقف إنتاجها عقداً كامل تقريباً قبل إطلاقها من جديد العام الماضي لتأتي مع محرك 4 سلندرات تيربو 2.3 لترات بقوة 270 حصاناً، مع قدرة سحب عالية والكثير من أنظمة الأمان والتحذير قبل الإصطدام مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية.

 رام 1500

رام ليمتد

تتوفر رام على هيئة سيارات بيك اب بثلاثة أنواع هي 1500 لارامي وريبل وليمتد، حيث أن لكل منها فئات ونسخ مختلفة. وتعد  رام 1500 ريبل واحدة من أقوى وأشهر تلك النسخ، حيث أنها تأتي مع محرك هيمي V8 بسعة 5.7 لترات بقوة 395 حصاناً وعزم دوران 555 نيوتن.متر. 

أما نسخة ليمتد،  فتحظى بمميزات تناسب محبي البيك اب والرفاهية في نفس الوقت اذ يمزج بين القدرة والراحة والتكنولوجيا والفعالية. فتم تجهيز هذه النسخة بمقصورة فخمة تحتوي على شاشة عملاقة قياس 12 انش تعطي مظهر مستقبلي للكونسول الوسطي، وبنظام صوتي متطور مؤلف من 10 مكبرات صوت، إضافة إلى نظام الترفيه والمعلومات يوكونكت. كذلك جهز بميزة تخفيض السيارة الى مستوى منخفض جداً يوازي سيارات السيدان، وكل ذلك بمجرد الضغط على المفتاح. وتعتمد هذه النسخة على محرك هيمي HEMI V8 الأسطوري سعة 5.7 لترات مع قوة الحصانية تقدر بـ 395 حصاناً.

 

جمس سييرا

سييرا

تتميز جمس سييرا 2020 بتصميم خارجي يلائم ما هي مجهزة له من مهام صعبة، حيث تأتي بمظهر قوي وبقاعدة عجلات أطول من السابق مما يعطيها حوالي 8 سم إضافية لركاب المقعد الخلفي. وتأتي السيارة بأربعة خيارات من المحركات هي  V6 سعة 4.3 ليترات بقوة 285 حصاناً و محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.7 ليترات بشاحن توربيني بقوة 310 حصاناً، ومحرك V8  سعة 5.3 ليترات بقوة 355 حصاناً، ومحرك V8 سعة 6.2 لترات متوفر في سييرا AT4، ويأتي كتجهيز قياسي في طراز Denali بقوة 420 حصاناً.

 

تويوتا هايلكس

سيارات بيك اب
أما تويوتا هايلكس، فقد تحولت أخيراً من بيك اب قاسية للأعمال الشاقة ومجابهة الصحاري والجبال فقط، إلى سيارة عملية عائلية مناسبة لمختلف الطرق والأغراض. ويبدأ سعر هذه البيك اب المتوسطة من 79 ألف ريال، وهي تأتي بدفع خلفي أو رباعي مع شاشة وسطية 8 بوصة لمسية وتصميم خارجي عصري، إلى جانب عجلات 17 بوصة ومحركين 2.4 ليترات تيربو ديزل أو 2.7 ليترات بنزين مع ناقل من 6 سرعات أوتوماتيكي.

شيفروليه سلفرادو

سيارات بيك اب
هذا ونصل أخيراً إلى بيك اب سلفرادو كاملة الحجم والتي تعد منافس مباشر لفورد F-150. حيث تأتي حالياً بجيل جديد كلياً مع سعر يبدأ من 108,800 ريال . وهي تأتي مع تصميمات أمامية مختلفة حسب الفئة، ولكنها جميعاً تشترك في ضخامة واجهتها وهيبتها الكبيرة، إضافة لتمتعها بمقصورة واسعة مريحة وعالية الرفاهية مع الكثير من التقنيات والأنظمة الحديثة جداً، بجانب قوة تصل إلى 420 حصاناً ودعم كامل لأنظمة التواصل المختلفة.

شفروليه فورد نيسان تويوتا معلومات Ford Nissan Chevrolet Toyota بيك اب سلفرادو Best Of
loaing icon