سيارات بوسوزوكو في اليابان.. ما سرها؟

إذا شاهدت فيلم طوكيو دريفت (الجزء الثالث من سلسلة Fast & Furious)، سترى أن ثقافة السيارات في اليابان مختلفة تماماً عمّا هي لدينا، حيث تنتشر الأشكال الغريبة العجيبة بأنحاء الطرقات، ولابد أن أكثرها إثارة للاهتمام هي ما يسمى "بوسوزوكو" (Bosozoku).

اقرأ أيضا: تاريخ تويوتا سوبرا.. أسطورة السيارات اليابانية الرياضية

حقيقة يصعب علي نطق الاسم، وكذلك يصعب عليّ تقبل التعديل الذي يطبق على السيارات... الا ان عشاق السيارات اليابانية قاموا بإعطاءنا نظرة فاحصة على جزء من عالم سياراتهم الفريد للغاية من نوعه.

سيارات ودراجات بوسوزوكو تعني حرفيا "عصابة عنيفة سائرة"، ما يشير إلى لغة تصميم السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات في الثقافة اليابانية، حيث ان أي مركبة تحمل اسم بوسوزوكو تستوحي تصميمها من تلك الحقبات المتضمنة أنابيب عادم ضخمة، هيكلات منخفضة، رفارف منتفخة، مع لمسات رياضية وفخمة وكلاسيكية.

السر.. كوكب اليابان

قد تتسائل لماذا يقوم اليابانيون بشيء غريب مثل هذا في السيارات خاصة وأننا في عام 2019. ببساطة... هذا هو كوكب اليابان، حيث يبتكر أعضاء المجتمع باستمرار طرقاً غير متوقعة تجعل سياراتهم متميزة عن بقية العالم، وهذا تماماً ما تفعله وتنجح فيه بوسوزوكو.

كيف أحصل عليه؟

إذا أردت الحصول على تعديل بوسوزوكو الياباني في سيارتك، فإنه ليس سهلاً خاصة لو كنت تعيش في الخليج لأن القوانين مشددة في هذا النطاق، لكنه سيكون عليك امتلاك سيارة يابانية قديمة رياضية مثل سوبرا، وتقوم بإطالة أنابيب عادمها وإضافة مصابيح وهّاجة جداً لها، ما ينتج عنه اعتناقك ثقافة JDM بامتياز.

سيارات سيارات معدلة سيارات يابانية اسرار السيارات قصص سيارات
loaing icon