سيارات بملايين الدولارات حطّمت لإخراج أروع الأفلام

يسعى شتّى المنتجون والمخرجون لأفلام الآكشن والكوميديا الى إمتاعنا بأيّ طريقة كانت أثناء المُشاهدة، حتّى إن تخلّلت بعض المشاهد تدمير سيارات باهظة الثمن بشكلٍ قاسٍ للغاية، وهو ما يجعل الكثير من عشاق السيارات يخرجون من صالات عرض الأفلام بقلوب مفطورة في بعض الأحيان. لذلك، سنسلّط الضوء على أغلى 5 سيارات لقت حتفها بالأفلام.

 

فيراري 250 GT صنع 1961

يُعدّ هذا الطراز الكلاسيكيّ من فيراري الأروع والأندر على الإطلاق، وقد استُخدم في فيلم Ferris Bueller's Day Off لعام 1986 بأحد المشاهد التي تضمنت حادث أدى لتحطمها بعض الشيء، ونظراً لندرتها، فمن المُقدّر أن تصل قيمتها اليوم إلى 10 مليون دولار.

 

استون مارتن DB10

ظهر هذا الطراز من استون مارتن في فيلم جيمس بوند المعروف Spectre، والذي يُعد أغلى أفلام السلسلة حتى اليوم، وخلال أحداث هذا الفيلم، تمّ تدمير 7 نسخ من DB10، والتي بلغت قيمتهم الإجماليّة حوالي 31 مليون دولار، لتبلُغ قيمة الواحدة منهنّ حوالي 4.3 مليون دولار.

 

لايكن هايبر سبورت

صُنعت لايكن هايبر سبورت من قبل الشركة اللبنانية دبليو موتورز التي تتخذ من دبي مقراً لها، حيث تُعدّ من بين أغلى السيارات في العالم نظراً لكونها هايبركار قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س، بالإضافة الى 420 حجر ألماسيّ في مصابيحها الأمامية، ليبلغ سعرها 3.4 مليون دولار؛ وظهرت بفيلم Fast and Furious 7 قبل أن تتحطم كلياً أثناء التحليق من برج الى آخر.

 

لامبورجيني ميورا P400 صنع 1967

امتلكت لامبورجيني ميورا P400 شعبية هائلة فور تدشينها، وهو ما ساهم في ظهورها بفيلم The Italian Job لعام 1969، الى أن حطّمتها جرافة قبل أن يتم إلقاءها عبر منحدر؛ ولكن نظراً لقيمتها البالغة 1.5 مليون دولار، فقد تم العثور عليها بعد 46 عاماً في حالة قابلة للاصلاح.

 

شيلبي موستنج GT500 صنع 1967

خلال أحداث فيلم Gone in 60 Seconds، تم تحطيم اثنين من نسخ شيلبي موستنج الّتي قادها نيكولاس كيج، قبل أن يتمّ إصلاح وإعادة بيع احداهما في إحدى المزادات لاحقاً مُقابل 1.3 مليون دولار، ما يجعلها واحدة من أغلى سيارات فورد موستنج التي تمّ بيعها بمزاد علنيّ.

اقرأ أيضاً: سيارة كلاسيكية... لكل شخص بحسب شخصيته

loaing icon