إليك السيارات التي تميز بها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

الرؤساء والزعماء حول العالم دائماً ما يمتلكون سيارات فخمة ومميزة للغاية، مثل الـ مرسيدس جي كلاس، تناسب مكانتهم الدولية الرفيعة وتعكس هيبتهم، ولكن ماذا عن الحكام القدامى مثل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مؤسس دولة اﻹمارات ورئيسها السابق؟

خلال رحلات الشيخ زايد المختلفة، كان يفضل المرحوم سيارات لاند روفر IIA 88 صنع 1966 التي كان يتم استيرادها خصيصاً وقتها لأجل الجيش وقوات دفاع الاتحاد الإماراتي، حيث كان يستقل مثل هذه السيارات اثناء تفقده لعمليات قوات الدولة المسلحة بعملية عاصفة الصحراء الكويتية.

إضافة إلى ذلك، تضمنت مجموعة الشيخ أيضاً نيسان باترول 1995 التي اعتاد استخدامه في أوقات فراغه في هوايته المفضلة التي تضمنت رحلات الصيد باستخدام الصقور في الصحاري والتي تعرف باسم القنص.

بعيداً عن هاتين السيارتين، نجد أن مرسيدس W114 الفخمة صنع 1973 كانت هي السيارة الأقرب إلى قلب مؤسس الإمارات الراحل لما تميزت به من مستوى عالي من الرفاهية التي كانت لا تضاهى حينها، وهو ما دفعه أيضاً لاقتناء مرسيدس W123 التي اكتسبت سمعة عالمية بكونها واحدة من أفضل سيارات حقبة الثمانينات.

هذا ولا يمكن أن ننسى امتلاك الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله أيضاً لإحدى نسخ مرسيدس W186 صنع 1956، والتي كانت بمثابة اس كلاس العصر حينها.

اقرأ أيضاً: ساعات الأمير محمد بن سلمان... فاخرة وباهظة الثمن!

لاند روفر مرسيدس نيسان مشاهير Nissan Mercedes سيارات المشاهير Land Rover الامارات
loaing icon