سيارات 2020 بدون مصابيح الضباب

سيارات 2020 بدون مصابيح الضباب

سيارات مرسيدس 2020 و لينكون 2020 و كاديلاك 2020 و اودي 2020 جميعها لن تأتي مع مصابيح للضباب فقد اتخذت الشركات العملاقة سالفة الذكر قرارا بإلغاء مصابيح الضباب من السيارات التي تحمل علامتها التجارية وهو القرار الذي سيمتد الى السيارات التجارية او الإقتصادية في القريب العاجل أيضا .

الفوائد التي تعود على السائق من مصابيح الضباب تتمثل في كونها قريبة من الأرض ما يجعلها تتيح للسائق القدرة على إنارة الطريق أسفل الضباب ما يمنع من ارتداد الضوء من خلال الرطوبة في الجو ، ولكن المشكلة تكمن في كونها ليست بالكفاءة المطلوبة التي تجعلها تتيح للسائق رؤية السيارات الأخرى واللافتات على الطريق أثناء فترات الضباب الكثيف ، ما يعني عدم فائدتها مقارنة بتحسين المصابيح الأساسية لتعمل عمل مصابيح الضباب .

أما السبب وراء الغاء فكرة مصابيح الضباب هو كون المصابيح الرئيسية اصبحت تمتلك قدرات أكبر من ذي قبل ما يجعل من وجود مصابيح الضباب في السيارة امرا لم يعد ضروريا ، فضلا عن كون مصابيح الضباب سلع تكميلية في السيارة وليست أساسية .

وعلى الرغم من كون مصابيح الضباب ليست بالكفاءة المرجوة ، إلا أنها تنقذ حياة الكثيرين سنويا ، وذلك على الرغم أيضا من أن ظاهرة الضباب ليست دائمة وليست متواجدة في جميع الطرقات حول العالم طوال الوقت .

سيارات اكسسوارات سيارات
loaing icon