سوزوكي سويفت 2020 سيارة عملية بتكنولوجيا يابانية

اكتشف سيارة سوزوكي سويفت الجديدة

تتمتع سوزوكي سويفت الجديدة بتصميم عصري رياضي، وهي سيارة هاتشباك للمدينة بإمتياز بفضل أبعادها الصغيرة، حيث تعتمد على قاعدة عجلات 2.4 متر، ويصل طولها إلى 3.9 متر مع عرض 1.7 متر وارتفاع 1.5 متر.

 

تعرف أكثر على مزايا سوزوكي سويفت 2020

التصميم الخارجي

نرى في المقدمة شبك تهوية كبير يتوسطه شعار الشركة وممتص صدمات أمامي ينقل لك إحساسًا بالصلابة والقوة، مع جسم مزود بالأكتاف العضلية، ومصابيح أمامية وخلفية مرتبة بشكل عمودي، والجدير بالملاحظة هو وجود لمسات من الكروم تحيط بالشبك الأمامي وهي تعطي مظهر جذاب للسيارة، بجانب الخطوط الديناميكية الموجودة على غطاء المحرك والتي تمتد حتى مقدمة السيارة، كما أنها تتمتع بسقف يجمع ما بين الديناميكية الهوائية والجمال الرياضي.

والجدير بالذكر أن السيارة تتميز بمنصة خفيفة الوزن، والتي تقدم أداء محسنًا للسيارة، حيث يعزز الإطار الصلب سلامة وتوزيع الطاقة أثناء التصادم وهي المعروفة بأسم (HEARTECT). حيث قامت سوزوكي بتطويرها في عام 2015 لنماذجها المستقبلية، و قدمتها الشركة في عام 2018.

 

التصميم الداخلي

صممت مقصورة سويفت الداخلية لتوفر لك لوحة قيادة ذات الأبعاد العالية إحساسًا بالسرعة الفائقة، فهي تأتي باللون الأسود و يتخللها بعض التطعيمات حمراء اللون، ولمزيد من الجاذبية الرياضية

يتميز عداد RPM باللون الأحمر وعداد السرعة باللون الفضي، وعجلة قيادة رياضية من الجلد الأسود غير اللامع، ودواسات من السبائك لإضفاء الطابع الرياضي ومقاعد مريحة لتلائم الجسم مع وحدة تحكم مركزية لتخلق للسائق والراكب بيئة ممتعة ومعاصرة.

وتوفر لك فئة سوزوكي سويفت الابتكار التكنولوجي والتقدم الذي يتجاوز بكثير ما هو متاح بشكل عام في فئته, فعلى سبيل المثال وليس الحصر، توفر نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 بوصة بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر بـ 4 سماعات مع مدخل USB و AUX وبلوتوث مع خاصية التشغيل السهل مميزات الوسائط المتعددة بما في ذلك الصوت والهاتف ونظام الملاحة حيث تتيح لك سويفت خدمة البحث من خلال خاصية التعرف على الصوت وطلب جميع احتياجاتك، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، أو الاتصال بجهات الاتصال الخاصة بك دون أن ترفع يديك عن عجلة القيادة.

 

الأمان

تأتي سوزوكي سويفت الجديدة مع عدد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل نظام الثبات الالكترونى، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD،  نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، بالإضافة إلى 6 وسادات هواء.

 

المحركات

تأتي سويفت مع نظام دفع أمامي ومحرك رباعي الاسطوانات تيربو سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصان وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 12.3 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 165 كم / ساعة مع استهلاك 6.2 كيلومتر لكل لتر.

 

تعرف على الفئات والأسعار لسيارة سوزوكي سويفت

وتتوفر السيارة بفئتين وكلاهما يحصلان على نفس المحرك وهما

سوزوكي سويفت 2020 1.2L GLX بسعر 60,313 ريال

سوزوكي سويفت 2020 1.2L GL بسعر 58,213 ريال

اقرأ ايضا: كورفيت C8 الجديدة كلياً ستغير مفهومك عن سيارات السوبركار الأمريكية

Suzuki مقال
loaing icon