سوزوكي ديزاير 2020: إليك المواصفات والأسعار

تنتمي سوزوكي ديزاير لفئة سيارات سيدان الصغيرة المدمجة، وبدأت الشركة في تقديمها منذ عام 2008، وأنتجت منها حتى الآن 3 أجيال تم تقديم أحدثهم (الجيل الثالث) في مايو 2017، والذي تم اقتباس تصميمه من سيارات الجيل الرابع من سوزوكي سويفت هاتشباك الذي تم تقديمه أيضا في 2017.

 

اكتشف سيارة سوزوكي ديزاير الجديدة:


 

مواصفات ومزايا سوزوكي ديزاير 2020

التصميم الخارجي

صممت سيارة ديزاير الجديدة بشكل لا يقاوم كالعادة. وتأتي ديزاير من نوع السيدان الأصيلة في حجمها المثالي وأناقتها الرائعة، والتي ستجذب انتباهك بتحويل مسيرتك اليومية الى تجربة غير عادية، بفضل مساحتها الداخلية الواسعة والمريحة للركاب. لا عجب، سوف تستسلم لذلك!

تعتمد على قاعدة عجلات طولها 2.4 متر، ويصل طولها إلى 3.9 متر مع عرض 1.7 متر وارتفاع 1.5 متر، ونرى في المقدمة مصابيح LED أمامية بالإضافة إلى كشافات ضباب هالوجين و شبك من الكروم الأسود يتوسطه شعار الشركة والمزين أطرافه باللون الفضي اللامع ليضيف شكل رائع للسيارة.

بينما في الخلف نرى شريط فضي في النصف الأعلى لمؤخرة السيارة يعلوه شعار الشركة مع مصابيح عريضة وكشافات ضباب لها شكل مميز.

 

التصميم الداخلي

عند دخولك سوزوكي ديزاير، أول ما يجذب انتباهك هو التصميم الداخلي الأنيق. وصممت المقصورة الداخلية لسيارة السيدان بشكل متناغم مع أدوات التحكم المريحة والفعالة. مع اضافة لمسة اللون الفضي والأسود للمقصورة الداخلية.

أما وسائل الراحة والرفاهية فيأتي في مقدمها التكييف ومرايا جانبية كهربائية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات وزجاج كهربائي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل MP3 ومدخل AUX و USB وبلوتوث. والجدير بالذكر انها تتمتع بمساحة تخزين تقدر بـ 387 لتراً لتتمتع بها في رحلاتك كل يوم.

 

الأمان

ستكسب سوزوكي ديزاير ثقتك من خلال مميزات الأمان المتطورة. لكي تضمن أقصى درجات الحماية لك ولركباك، مما يجعل تركيزك الأساسي هو الاستمتاع بالقيادة، حيث تتمتع السيارة بباقة من وسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، و نظام إيموبليزر ضد السرقة وحساسات خلفية و قفل مركزى للأبواب مع وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامي.

 

المحركات

تتوفر سوزوكي ديزاير الجديدة في الأسواق الخليجية بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 83 حصان وعزم أقصى للدوران 113 وحدة نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات، ونظام دفع أمامي مع متوسط استهلاك 6.2 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومترًا، وتتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية.

 

الفئات والأسعار

وتتوفر السيارة بفئتين وكلاهما يحصلان على نفس المحرك وهما:

- سوزوكي ديزاير 2020 1.2L GL  ويبلغ سعرها 36,900 ريال سعودي

- سوزوكي ديزاير 2020 1.2L GLX ويبلغ سعرها 42,900 ريال سعودي

 

اقرأ ايضا: لمبرجيني افنتادور هي تجربة عملية للأداء الذي قد يثير الرعب من فرط قوته

Suzuki مقال
loaing icon