احتفالاً بـ 30 عام على تأسيسها: سفرة عبر الزمن مع انفينيتي

في عام 1989 بدأت رحلة انفينيتي رسمياً وعالمياً وتحديداً في شهر نوفمبر ومن ولاية نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الاميركية، وللاحتفال بـ 30 عاماً على إصدارها، انطلقنا في رحلة نحو الماضي مع انفينيتي، وصولاً الى الحاضر والمستقبل... انضموا الينا في هذه السفرة عبر الزمن مع انفينيتي.

وصلنا الى الولايات المتحدة الأميركية للاحتفال بمناسبة 30 سنة على تأسيس العلامة الفاخرة اليابانية، ولهذه المناسبة عرضت لنا انفينيتي سيارات تركت أثر واضح في تاريخ المحركات، من بداية التسعينيات وحتى يومنا الحالي.

ولمن لا يعرف، بدأت انفينيتي بالظهور لأول مرة علنياً في عام 1989 في اميركا، واختارت انفينيتي ان تنافس السيارات الفخمة الأميركية والأوروبية من قلب القارة الأميركية حيث أصدرت سيارة M30، لتحدث ضجة في عالم السيارات الفخمة وتخلق سابقة في عالم السيارات اليابانية الفخمة، لتتوالى بعدها السيارات الرائعة كطراز FX، الذي برأيي ما يزال يتمتع بأحلى صوت عادم، اضافة الى طراز "جي" (G35 و G37) التي لاقت نجاحاً باهراً لدى الشباب، وصولاً الى الاسطول الكامل لانفينيتي في عالم السيدان والاس يو في وحتى الكوبيه.

ولهذا السبب اخذنا طائرة خاصة من فندقنا الرائع الى Spaceport America الذي يعتبر المرفأ الأول لنقل الركاب سياحياً الى الفضاء، وقد اختارت انفينيتي هذا الموقع بالذات لربطه بمستقبل تكنولوجيا السيارات لدى انفينيتي.

وعند وصولنا كان اسطول انفينيتي ممتدا على مد النظر وجاهز لتجربة كاملة تحاكي الحاضر، ولكن قبل ذلك، كان لابد لنا ان نتوقف عند سيارة انفينيتي Q60 بلاك بروجكت اس ذات 563 حصان لنتابع بعدها جولتنا وتجربتنا على كامل اسطول انفينيتي وقد اخترت شخصيا QX80 لتجربة اوف رود تضاف الى ميزتها كسيارة عائلية، وطبعاً، لم تخيب امالنا، ونعدكم بتجربة تفصيلية لهذه السيارة قريباً.

نتابع جولتنا السريعة مع Q50 Red Sport الحمراء الجذابة ذات المحرك الجبار الذي ينتج 400 حصان، والتجربة كانت على مضمار خاص يجمع بين التراب والاسفلت، لنختبر القدرة الحصانية والتماسك الرائع لهذه السيارة، بالإضافة الى عدد كبير من التجارب للأسطول الكامل لهذه العلامة الفاخرة.

الجدير بالذكر أن انفينيتي اطلقت اصدار خاص من اسطولها الكامل يحمل رقم 30 كنسخة خاصة احتفالا بمناسبة الثلاثين عاما على تأسيسها ويتميز عن غيره ببعض اللمسات السحرية على التصميم الخارجي كاعتماد اللون البيض الناصع وشبكة تهوية سوداء داكنة واطار كرومي بالإضافة الى مرايا سوداء وغيرها من التغييرات لتضفي لمسة اكثر فخامة على هذا الإصدار.

وبعد الماضي والحاضر جاء دور المستقبل، للأسف لا نستطيع مشاركتكم رأينا بسبب السرية التامة على هذه الاطلاقات المستقبلية، ولكن يمكننا القول بأن المستقبل باهر مع انفينيتي فسنرى تغيير واضح في المحركات ويمكنني القول بأن الكهربائيات لدى انفينيتي أصبحت قريبة جدا وسنرى قريبا فئة جديدة من انفينيتي ستخلق رعبا لدى المنافسين.

اما على صعيد السيارات النموذجية، فهي تجسد اتجاه انفينيتي المستقبلي ان كان من ناحية التصميم او المقصورة الداخلية او حتى التكنولوجيا والمحركات، وكان لنا فرصة لنتمتع عن قرب بثلاث سيارات مستقبلية وهي QX انسبيرايشن وQ انسبيرايشن وهي سيارتين كهربائيتين ذاتية القيادة ومستقبلية التصميم، بالإضافة الى بروجيكت 10 التي هي سيارة ذات مقعد واحد تخطف الابصار.

بعد هذه الرحلة عبر الزمن، لا يسعنا سوى التمني لانفينيتي المزيد من الازدهار ونتمنى لهم مناسبة سعيدة لذكرى تأسيس العلامة منذ 30 عاما.

انفينيتي سيارات تجارب القيادة Infiniti سيارات يابانية
loaing icon