سر احتفاظ سيلفستر ستالون بجسد مثالي رغم التقدم في السن

قدم سيلفستر ستالون للفن مسيرة طويلة وحافلة بالنجاح وتلقى عنها تقدير أكبر النقاد السينمائيين ولجان التحكيم الكبرى ذات التأثير، إلا أن النجاح الذي حققه نجم روكي لم يكن في مجال التمثيل والإخراج والكتابة حصرا بل امتد إلى الرياضة أيضا، ولم لا وهو يملك في سن 72 جسد رياضي يحسده عليه أفضل أبطال كمال الأجسام الشباب.

حقق ستالون هذه الاعجوبة من خلال نظام تمارين واع وصارم خضع لفحص مطول وتشكل على مدى سنين من الجهد والالتزام والحفاظ على المكتسبات لسنين وسنين، وها هي بعض العلامات المميزة في هذا النظام والتي يمكنك أن تبدأ في اتباعها.

لستة أيام في الأسبوع يقوم ستالون بالتمرن مرتين يوميا مع التركيز على عضلات الذراعين والأكتاف، مع ذلك فقد حرص ستالون على تمرين الجسم بأكمله بشكل مكثف على الدوام خصوصاً من خلال الديد ليفت (Deadlift) والسكوات (Squat)، ينم أسلوب ستالون في التمرين ذو المجهود الاقصى والذي يهدف إلى حرق الدهون وتكوين العضلات بشكل متزامن.

يخصص نجم رامبو نهار الاثنين والأربعاء والجمعة لتمارين الظهر والصدر والمعدة بينما يخصص فترة ما بعد الظهيرة في الأيام نفسها لتمارين الذراعين والكتف والمزيد من تمرين المعدة.

تستهدف باقي الصباحات عضلات الفخذين والخلفية وتستمر تمارين المعدة في هذه الأيام أيضا، كل هذه التمرينات في متوسط 4 مجموعات من 8 إلى 10 تمرينات في روتين يضم حوالي 9 تنويعات مختلفة لتمرين كل عضلة.

اقرأ ايضا: أفضل التطبيقات لممارسة الرياضة في دبي

مشاهير رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon