ستصبح غنياً في 3 خطوات فقط!

في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم، لا زال هناك بصيص أمل يا صديقي لأن تصبح غنياً بأموالك الضئيلة! ليس هناك أسرار ليصبح المرء ثريا بين عشية وضحاها، ولكن هناك خطوات مثبتة يمكن لأي شخص اتباعها ليصبح ثرياً، وإليك 3 خطوات يمكنك البدء بها الآن.

 

اقرأ أيضاً: العمل في مكتب مفتوح ممكن أن يسبب لك المرض لهذه الأسباب 

 

الخطوة 1: استثمر أموالك بـ "الطريقة الذكية"... خبئ فلسك الابيض ليومك الاسود!

من ابرز الأمور التي يمكنك اتباعها لضمان مستقبلك المالي هو الاستثمار، وكلما بدأت بسرعة كلما اقتربت بطريقة اسهل لأن تصبح ثرياً، أرى أنك لا تصدقني؟! لا تقلق سأجلب لك الدلائل لعلك تُصدق ما أقول.

لنفترض مثلاً أنك تبلغ من العمر 25 عاماً وقررت استثمار 500 دولار شهرياً في صندوق مؤشر منخفض التكلفة ومتنوع، فإذا قمت بذلك حتى تبلغ الستين، فكم من المال تعتقد أنه سيكون لديك؟ هذا صحيح ابتهج ستكون مليونيراً بعد استثمار بضعة آلاف من الدولارات سنوياً! 

 

الخطوة 2: انفق أموالك مثل شخص ثري "باستخدام الإنفاق الواعي".... 20% من اموالك للمرح!

لا تشعر بالخزي إطلاقاً من إنفاق الكثير من المال على أشياء تستمتع بها مثل تناول الطعام بالخارج أو السفر أو الملابس الجميلة، فهذا شيء جميل لا تجعله يُضايقك لأنك تمارس الإنفاق الواعي، فقط قم بذلك عن قصد ووعي كامل وتجنب الإنفاق الطائش.

 

بعض توصيات الإنفاق لأموالك

%50-60: التكاليف الثابتة مثل المرافق والإيجار والإنترنت والديون.
%10: استثمارات في صندوق مؤشر منخفض التكلفة.
%5-10: لحفلات الزفاف والمدفوعات المقدمة إلى المنزل والنفقات غير المتوقعة.
%20-35: للمرح.

 

الخطوة 3: مصدر آخر للدخل.... ولو اضطررت للتعب قليلا

أعتقد دائماً أن هناك حداً لمقدار المال الذي يمكنك توفيره، لكن لا يوجد حد لمقدار ما يمكنك كسبه، فمثلاً يُمكنك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت والوصول إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بجانب عملك الأساسي، وهذه هي واحدة من أسرع الطرق للبدء في العمل، ويمكنك البدء في هذا العمل الحر وتوليد مصدر دخل ثابت بشكل جانبي يمكنك توفيره والاحتفاظ به أو استثماره.

 

 

نصائح لياقة لايف ستايل دراسة دراسات
loaing icon