سايلينج يخت A.. تحفة فنية بأشرعة!

في عالم اليخوت، هناك المميز والفريد، ولكن هناك أيضاً الجميل واﻷجمل على اﻹطلاق، وهذا هو ما يمثله تماماً سايلينج يخت Sailing Yacht A) A).

تم تصميم سايلينج يخت A كيخت يعمل بمحرك مع أشرعة تساعده في اﻹبحار، وخلال فعاليات مسابقة أفضل سوبر يخوت العالمية لعام 2018 (World Superyacht Awards)، وجد الحكام أنه من غير العادل وضع سايلينج يخت A بفئة اليخوت ذات اﻷشرعة أو اليخوت العاملة بمحركات.

ونظراً لحصوله على مزايا من كلا التصنيفين، وبعد النقاش، أطلق حكام المسابقة تصميم جديد لهذا النوع من اليخوت باسم "يخت بمحرك واشرعة مساعدة"، وهو ما نتوقع أن نرى مزيداً منها مع اﻹهتمام المتزايد بالبيئة.

أصبح سايلينج يخت A هو اليخت الوحيد بالتصنيف الجديد، مما مكنه من الحصول على لقب أجمل يخت مع اشرعة لعام 2018.

يتميز اليخت بإضاءة مميزة تعكس جماله الآخاذ مع تقنيات متقدمة وتصميم يذكرنا بالسفن القديمة الكلاسيكية مع مصابيح ضخمة ومساحة كبيرة خارج المقصورة التي تسع 53 شخصاً من أفراد الطاقم والحاملة لثلاثة صواري بطول 90 متراً.

تم بناء سايلينج يخت A بواسطة شركة نوبيسكرج (Nobiskrug) اﻷلمانية لبناء السفن بعد أن قام المصمم الفرنسي فيليب ستارك بتصميمه، حيث بدأت عملية صناعة اليخت العملاق ذو طول 142 متر في عام 2015 قبل تسليمه لمالكه في عام 2017.

اقرأ ايضاً: رولز رويس كريستال بلو يخت فائق الفخامة والتطور

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon