سامسونج Q900R.. أول تلفاز بدقة 8K في العالم!

خلال معرض إلكترونيات المستهلك ببرلين هذا العام، قامت سامسونج بالكشف عن أول تلفاز إنتاجي في العالم بدقة 8K الذي يأتي حاملاً اسم Q900R وبأحجام تبدأ من 65 إنش وحتى 85 إنش، حيث من المخطط طرحها بالأسواق هذا الاسبوع.

تعني دقة 8K عدد بيكسلات يبلغ 7680x4320، وهو ما يُعد 16 ضعف جودة Full HD القياسية حالياً، ونظراً لقلة المحتوى المتوفر بهذه الدقة الهائلة، استثمرت سامسونج في تزويد التلفاز بمعالج كوالكوم 8K وعدة خوارزميات تعمل على رفع دقة المحتوى الأقل جودة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بمستوى السطوع، فنجد أنه سيبلغ 4000 شمعة، ليطابق بذلك العديد من أجهزة تلفاز 4K الحالية، وهو ما يعمل على توفير صور ذات ديناميكية عالية.

يحمل التلفاز تصميم متميز للغاية ذو أطراف نحيفة مع اثنين من القواعد المثبتة، إضافة لقدومه مع صندوق كابلات منفصل من أجل تقليل فوضى انتشارها في كل مكان، إضافة لوجود نمط Ambient الذي يعمل على عرض صور تناسب ديكور الغرفة على التلفاز بشكل مستمر، فيعمل كلوحة فنية رقمية.

أما عن الأسعار، فلم تعلن سامسونج أي تفاصيل بعد، ولكن نظراً لكون أجهزة تلفاز 4K الأعلى من الشركة الكورية تأتي بسعر 5,300 دولار لقياس 75 إنش، فمن غير المتوقع أن تقل الأسعار عن 12,000 دولار، وتتضمن القياسات 65 إنش، 75 إنش، 82 إنش و85 إنش.

اقرأ ايضاً: هذا التلفاز يستطيع أن يكون جزء من أثاث منزلك

تلفزيونات سامسونج تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon