سافروا معنا إلى مدينة بوردو الحالمة

نتعرّف اليوم على مدينة بوردو الفرنسيّة الواقعة في جنوب غرب فرنسا وعلى بعد ساعة بالطائرة من العاصمة باريس. اختيرت هذه المدينة لتكون الأفضل عالمياً في عام 2017 إذ أنّها ذات أناقة حضاريّة وجمال فريد˓ كما أنّ المدينة لديها تراث ثقافي غني بسبب تاريخها الذي يعود إلى العصور القديمة.

إليكم لائحة بأجمل المعالم التي يجب عليكم زيارتها في بوردو:
 


ساحة ديه كونكونس - Place des Quinconces

ساحة عامة واسعة تقع في وسط المدينة وتعتبر الأكبر في أوروبا بأكملها وهي تقع على بعد بضعة مباني من المسرح الكبير بالمدينة وبجانبها متنزه يطلّ على مناظر رائعة وواجهة بحرية مذهلة كما يوجد في الساحة نافورة ضخمة رائعة.

 

المسرح الكبير - Grand Theatre

المسرح الكبير في بوردو هو مركز حيّ للمدينة وهو واحد من الأكثر رمزية و دلالة على المدينة وقد بني هذا المسرح الضخم في عام 1780 على النمط الكلاسيكي الجديد أما داخل المسرح فيمكنك الحصول على تجربة لا تُنسى و قضاء أمسية رائعة للإستمتاع بأداء الأوركسترا الوطنية أو الباليه الوطني.

 

ساحة البورصة - Place de la Bourse

تعدّ هذه الساحة من أهمّ المواقع السياحية في المدينة وتضمّ إليها مرآة المياه Miroir d’eau وهي عبارة عن بركة تعكس الساحة بطريقة مبهرة في مياهها كما أنّها تشتهر صيفاً بنوافيرها التي يلجأ إليها السكّان والسيّاح للحدّ من لهيب الصيف الحارق.

 

شارع سانت كاترين - Rue Sainte-Catherine

يعدّ هذا الشارع من أهم وأطول الشوارع للتسوّق في أوروبا إذ يضمّ المئات من المتاجر الراقية والشعبيّة ويستقطب الآلاف من الزوّار والسيّاح يوميّاً.

 

كاتدرائية سانت أندريه - Cathedrale Saint-Andre

يعود تاريخ هذه الكاتدرائية إلى القرن الثاني عشر ولها أهمية تاريخية كبرى كما أنّها على لائحة مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

 

سياحة سفر
loaing icon