سابقة تاريخية لدراجة كاواساكي.. ما هي؟

زيف ايسنبرغ (Zef Eisenberg) أو كما يُفضل أن نناديه بالمجنون، سائق بريطاني لا يعرف معنى الإستسلام، فبعد تعرضه لحادث كاد أن يودي بحياته منذ سنتين ها هو الآن يحقق رقماً قياسياً جديداً في عالم الدراجات النارية.

تمكن ايسنبرغ مؤخراً من الوصول إلى سرعة 324 كلم/الساعة على مسار رملي على متن دراجته النارية المعدلة من طراز كاواساكي ZX-14R، ليسجل رقم قياسي جديد اعتبره الكثيرون شبه مستحيلاً.

يعد هذا الرقم القياسي سابقة تاريخية، فعملية الوصول إلى هذه السرعة على الرمل تحتاج إلى تقنيات مختلفة كثيراً عن تلك على الطرقات المعبدة، اذ من الصعب جداً توقع المنحدرات والعوائق التي قد تواجهها على الرمل وهذا ما يزيد من صعوبة التحكم بالدراجة وقد يؤدي إلى حوادث خطيرة.

كان ايسنبرغ قد بدأ مسيرته في عالم الدراجات النارية منذ عمر الـ 16، وأمضى سنوات عديدة يعمل على تطوير دراجة تميزت بمحرك توربيني نفاث من رولز رويس بإستطاعته تزويد قوة كافية لحمل هليكوبتر تسع 6 ركاب.

إلا أن هذه الدراجة كادت أن تؤدي إلى مقتل ايسنبرغ بعد الحادث الذي تعرض له والذي قيل أن القوة المفرطة في الدراجة كانت السبب الأساسي فيه بحيث أن المكابح لم تكن قادرة على ضبط السرعة والحد من الخطر.

ولكن بعد مراحل من التحضير البدني والذهني، تمكن ايسنبرغ من العودة إلى الرياضة المحببة على قلبه وها هو يعود إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة.

اقرأ ايضاً: دراجة هارلي بسعر مليوني دولار!

دراجات أرقام قياسية أخبار الدراجات كاواساكي
loaing icon