رينو ميجان RS تصبح أسرع سيارة أمامية الدفع!

من المعروف أنه في حالة أردت سيارة سريعة أمامية الدفع فلن تجد ما هو أفضل من هوندا سيفيك تايب R التي حققت رقم قياسي بحلبة نوربورجرينج الألمانية الشهيرة سابقاً، ولكن كان ذلك قبل أن تتغلب عليها رينو ميجان RS تروفي R مؤخراً.

قطعت هاتشباك رينو أمامية الدفع عالية الأداء الحلبة الألمانية الشهيرة خلال 7 دقائق و40 ثانية وجزء واحد من الثانية، ما يعني تفوقها على هوندا سيفيك تايب R بفارق 7 أجزاء من الثانية، وهو ما يزيد من مدى تميز هذا الطراز الفرنسي المميز للغاية، والذي تنوي الشركة إطلاق بضعة مئات نسخ فقط منه بالقارة الأوروبية قبل نهاية عام 2019.

تفوقت ميجان RS تروفي R على مجموعة من السيارات السوبر رياضية، بما فيها شفروليه كمارو ZL1 وبورشه 911 تيربو اس (997)، كما ضاهت طراز بوجاتي فيرون الذي حقق الزمن نفسه في عام 2005!

هذا وقد أعلنت رينو أن ميجان RS تروفي R تحمل نفس المحرك المتوفر بنسخة تروفي بقوة 296 حصان، حيث أنه لأجل زيادة سرعتها، تأتي تروفي R بتعديلات تسمح بخفض 130 كجم من وزنها، وهو ما يبدو أمر طبيعي بالنظر لكونها لا تأتي مع مقاعد خلفية بجانب وجود قفص منع للانحراف بها لزيادة الأمان على الحلبات وتحسين قساوة الهيكل وتماسكه مع العديد من التحسينات الديناميكية.

اقرأ أيضاً: رينو ميجان ار اس 2019 حددت مستقبل السرعة

 

رينو سيارات أرقام قياسية Renault سيارات سريعة ميجان سيارات فرنسية
loaing icon