رينو كابتشر 2020 الجديدة كلياً تعيد تعريف معنى التطور

في حال كنت من محبي السيارات الفرنسية بفضل تصميمها الملفت وعمليتها، فسوف تجد ضالتك بكل تأكيد مع الكروس أوفر الصغيرة رينو كابتشر 2020 الجديدة كلياً التي تم تدشينها مؤخراً.

بالصور: رينو كابتشر 2020

حصلت رينو كابتشر 2020 على تصميم جديد كلياً من دون المساس بهويتها المعروفة، حيث أصبحت تبدو أكثر رياضية وديناميكية من الخارج، مع تصميم داخلي أكثر ترحيباً وعملياً، الى جانب مجموعة واسعة من التقنيات.

تستند كابتشر 2020 الجديدة على نفس منصة كليو، حيث أصبحت أطول من السابق، مما ساهم في زيادة مساحة الأقدام للركاب بالخلف، مع زيادة سعة حقيبة الأمتعة، وكذلك تكبير حجم أماكن التخزين داخل المقصورة، فيمكن للأبواب الآن أن تتسع للزجاجات ذات حجم 1.5 لتر.

اقرأ أيضاً: رينو كادجار 2019: ما السيارات المنافسة لها بمصر؟

من حيث التقنيات، نجد عدة أنظمة أمان تتضمن تمييز لافتات الطرق مع التحذير من تجاوز السرعة المسموح بها، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، مصابيح LED مع تحكم أوتوماتيكي في قوة الإضاءة، تحذير من مغادرة المسار، كاميرا رؤية محيطية، كاميرا ركن، والكثير بعد.

كما يوجد أيضاً نظام Easy Link الجديد للترفيه المعلوماتي المستوحى في واجهته من الهواتف الذكية مع 3 خيارات للشاشات اللمسية بقياس 7 إنش أو 9.3 إنش مع خيار لنظام ملاحة ودعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، في حين أن التصميم الداخلي يشبه كليو الجديدة كثيراً، خاصة مع شاشة عدادات رقمية ملونة قياس 7 أو 10 إنش.

تساعد المنصة الجديدة أيضاً في إتاحة نسخة هايبرد من كابتشر 2020 مع مولدين كهربائيين بمدى قدره 45 كم في حالة استخدام الطاقة الكهربائية فقط، ويتصل المولدين بمحرك بنزين 1.6 لتر، كما سيكون هناك خيار لثلاثة محركات بنزين.

هذا وتبدأ أول خيارات المحركات مع 3 سلندر 1 لتر تيربو بقوة 100 حصان، ثم 4 سلندر تيربو سعة 1.3 لتر بقوة 130 حصان، لتأتي الفئة الأعلى بنسخة أقوى من المحرك الثاني بقوة 153 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 7 سرعات قياس للفئة الأعلى، واختيار لناقل من 6 سرعات للفئات الأقل، حيث يتوقع وصولها للأسواق مطلع العام المقبل من دون معلومات عن الأسعار بعد.
 

رينو اطلاق جديد Renault كروس اوفر مصر
loaing icon