رينو تكشف عن كليو 2020 الجديدة كلياً بتصميم عصري

بهدف منافسة كل من فولكس واجن بولو وفورد فييستا الجديدتين، كشفت رينو أخيراً عن الجيل الخامس من هاتشباك كليو 2020 الجديدة كلياً التي اتت بالعديد من المميزات الحديثة.

تحمل الهاتشباك خارجية تبدو وكأنها نسخة مطورة عن الجيل الرابع، حيث نرى شبك أكبر بالأمام، غطاء محرك عضلي أكثر، مصدر ومصابيح LED جديد ذات أضواء نهارية بنمط حرف C لتذكرنا بطراز ميجان، وتحمل المصابيح الخلفية شكل حرف C التوقيعي كذلك مع زيادة سلاسة المظهر الجانبي.

أصبح الجيل الخامس من كليو أقصر بقدر 14 ملم، مع خفض ارتفاع الهيكل 30 ملم أيضاً لتحسين الديناميكية الهوائية، ولكن رغم ذلك، نجد أن مساحة المقصورة قد ازدادت للركاب بفضل الهندسة الأذكى، لتزداد سعة حقيبة الأمتعة كي تكفي حقيبة سفر صغيرة إضافية، في حين تقول رينو أن مساحة الأقدام للركاب بالخلف أصبحت هي الأوسع في فئتها.

المقصورة جديدة كلياً مقارنتاً بالجيل السابق، واول ما ستلاحظونه بها هو الشاشة العملاقة التي تزين الكونسول الوسطي والتي يبلغ قياسها 9.3 انش، في حين ان العدادات تأتي رقمية بشاشة قياس 10 انش.

من المخطط أن تتاح كليو بفئة RS الرياضية والتي تتميز بشبك بيت النحل المميز وخلفية رشيقة أكثر إضافة لعجلات قياس 17 إنش ووجود مقاعد رياضية مع دعم إضافي، مقود جلدي، دواسات ألمنيوم، لمسات بألوان تشبه ألياف الكربون مع عدة زخارف حمراء.

هذا وستتوفر كليو 2020 بعشرة ألوان خارجية تتضمن البرتقالي والأزرق مع 3 حزم للتعديلات، من دون الكشف عن خيارات المحركات بعد، رغم الإعلان سابقاً عن أنها ستتضمن طرح نسخة هجينة.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة تسمية مرسيدس لسياراتها

رينو سيارات Renault هاتشباك معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon