رولز رويس إصدار مسجد الشيخ زايد.. فخامة لا تضاهى

بغض النظر عن مدى توسع مجموعة طرازات رولز رويس، يظل طراز فانتوم هو الرائد لدى الشركة، وهو ما استمر لمدة 100 عام تقريباً منذ الكشف عن أول فانتوم عام 1925، ولهذا، عندما قدمت رولز رويس مجموعة "الحكمة" التي تتكون من سبعة سيارات والمخصصة للإمارات العربية المتحدة، كانت فانتوم هي النسخة اﻷعلى ضمن هذه المجموعة.

يمكن إثبات ذلك عبر إلقاء نظرة على رولز رويس فانتوم المستوحاة من مسجد الشيخ زايد الكبير، حيث تصفها الشركة بأنها تاج مجموعة الحكمة الفريد المقدمة ﻷبوظبي، وذلك تكريماً للأب المؤسس لدولة اﻹمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورؤيته، ضمن طلب خاص من شركة أبوظبي موتورز، وكيل رولز رويس في اﻹمارات.

جائت فانتوم بلون خارجي مزدوج من اﻷبيض والذهبي، بما يعبر عن لون المسجد الكبير والذي يُعد أشهر معالم أبوظبي، كما طغى اللونان على الداخلية أيضاً مع وجود رسومات اشجار مطرزة ضمن الكسوة الداخلية، وهو ما استغرق 800 ساعة لحياكتها يدوياً، حيث تم صنعها باستخدام 15 لون مختلف وعبر 392,248 عقدة مستقلة.

وحصلت المقصورة أيضاً على عدة تطريزات ذهبية مع ورود باللونين الذهبي والفضي على لوحة القيادة واﻷبواب مع اعتناء بالغ بالتفاصيل.

هذا ولم تحصل فانتوم على أي تغييرات في المحرك، حيث ما زلنا نرى محرك V12 سعة 6.75 لتر بقوة 453 حصان، وهو ما يعني تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثوانٍ.

اقرأ ايضاً: حقائب سفر من رولز رويس لرحلة فخمة

رولز رويس Rolls Royce فانتوم سيارات فخمة الامارات
loaing icon