رولز رويس رايث مستوحاة... من عالم الصقور!

بعد تقديم رولز رويس أبو ظبي لمجموعة الحكمة المخصصة المحدودة (Wisdom Limited Collection)، برهنت صانعة السيارات الفاخرة البريطانية على مدى براعة قسم التخصيص الخاص بها، فالمجموعة التي تكونت من سبعة سيارات مخصصة لتمثل تراث الإمارات العربية المتحدة أبهرت الكثيرون حول العالم بعد الإعلان عنها.

لهذا، سوف نعرض اليوم إحدى أكثر هذه النسخ تميزاً، ألا وهي رولز رويس رايث المستوحاة من عالم الصقور.

صممت السيارة تقديراً للصقر، الطائر الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنتشر الصقور كثيراً بالإمارات، فهي تتواجد في العديد من الأماكن، ولكن الإلهام الأكبر خلف هذا الإصدار الخاص من رايث كان المهرجان الدولي للصقور، والذي يمكن خلاله مراقبة الطيور المهيبة التي تنقض عبر الكثبان الرملية.

من بين سيارات مجموعة الحكمة السبعة، يُعد هذا هو الطراز الوحيد الذي لا يأتي بخارجية مزدوجة اللون، حيث تم اختيار اللون الأبيض الأندلسي لتغطية كامل الهيكل مع وجود نسخة ذهبية من تمثال روح السعادة في المقدمة، إضافة لخط ذهبي بطول السيارة وصورة ذهبية للصقر، كي تحصل رايث على المظهر الأكثر بساطة من الإصدارات السبعة.

مع الانتقال للداخلية نجد أن اللون البني المائل للبرتقالي يغطي الداخلية عبر جلد ألكانتارا ولوحة قيادة خشبية، مع وجود لوح تصميم خلفي صغير يشير إلى الأمواج الرملية المعروفة في الصحراء العربية، حيث نجد أن الداخلية بالكامل تماثل الصحراء، موطن الصقر الطبيعي، مع وجود سقف الضوء السماوي الشهير من رولز رويس (Starlight Headliner) داخل رايث، وهو ما يعمل على مماثلة ضوء النجوم الليلي في الصحراء.

هذا وتأتي رولز رويس رايث من دون أي تعديلات على محرك V12 ذو سعة 6.6 لتر ليظل بقوة 624 حصان مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.4 ثانية، قبل الوصول لسرعة 300 كم/س تقريباً.

اقرأ أيضاً: رولز رويس جوست بنكهة صحراوية في أبوظبي

رولز رويس Rolls Royce سيارات معدلة سيارات فخمة الامارات
loaing icon