رولز رويس تعمل على أسرع طائرة كهربائية في العالم

صحيح أننا جميعاً نعرف رولز رويس بسياراتها فائقة الفخامة، لكن في الحقيقة، هناك شركة اخرى تحمل نفس الاسم وتصنع محركات الطائرات، وهي تعمل حالياً على تطوير أسرع طائرة كهربائية في العالم.

يأتي هذا تحت راية المشروع البحثي "تسريع كهربائية الرحلات" ACCEL، الذي تستكشف رولز رويس عبره استخدام النظام الكهربائي عالي القوة بالطائرات، ما يحقق في النهاية هدفها ببناء أسرع طائرة في العالم تعمل بالطاقة الكهربائية.

هذا المشروع لا تشارك فيه الصانعة البريطانية وحدها، حيث تموّله الحكومة البريطانية جزئياً، كما أن رولز رويس تعمل عليه جنباً إلى جنب مع YASA وهي صانعة محركات كهربائية تستخدم في السيارات والطائرات، حيث تساهم بخبراتها في جعل التصميم ديناميكياً وآمناً لأقصى مدى ممكن، على أن يتم لاحقاً إجراء اختبارات الطيران حتى تجمع معلومات الرحلات الكهربائية.

النتيجة النهائية ستكون طائرة كهربائية عالية الأداء مختلفة عن كل ما رآه العالم، حيث ستنطلق في سماء بريطانيا لأول مرة خلال العام المقبل ويفترض وصولها إلى سرعة قصوى 480 كم في الساعة، ما يجعلها الأسرع في التاريخ.

لا تتوفر لدينا أية معلومات أخرى عن طائرة رولز رويس الكهربائية، لكننا على كل حال لن ننتظرها طويلاً حيث ستطل علينا لأول مرة في عام 2020.

اقرأ أيضا: لاب توب بحجم كف اليد.. فقط لرجال الأعمال!

رولز رويس طائرات Rolls Royce أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon