روعة السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول مميزة إلى أقصى الحدود، وهذه المنطقة في تركيا تعتبر وجهة محبوبة من قبل الكثير من الناس في العالم.

 

آيا صوفيا

بعد أن غزت الجيوش العثمانية القسطنطينية أصبحت آيا صوفيا مسجد ومن ثم تم تحويلها إلى متحف في القرن العشرين كما وبقيت واحدة من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول بشكل خاص وفي العالم ككل بشكل عام.

 

Topkapı Palace

بُني من قبل محمد الفاتح في القرن الخامس عشر يتمتع بساحات فناء فخمة تصطف على جانبيها أعمال قرميدية مرسومة باليد، وكلها محاطة بجدران وأبراج متناغمة. تعرض المحكمة الثالثة مجموعة رائعة من آثار النبي محمد في غرفة حفظ السلام المقدسة، وهي موطن الخزانة الإمبراطورية، حيث يتم استقبالك بكمية من القطع الذهبية المتألقة والأحجار الكريمة.

 

المسجد الأزرق

كانت هدية السلطان أحمد الأول المعمارية العظيمة إلى عاصمته هذا المسجد الجميل، المعروف باسم المسجد الأزرق اليوم. بني المسجد بين عامي 1609 و 1616 وأحدث ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عندما تم الانتهاء منه حيث كان لديه ستة مآذن. يحصل المسجد على لقبه من زخارفه الداخلية لعشرات الآلاف من بلاط إزنيق. إن التأثير المكاني واللون الداخلي بأكمله يجعل المسجد أحد أروع إنجازات العمارة العثمانية.

 

متحف اسطنبول

يجمع هذا المجمع المهم للمتاحف مجموعة مذهلة من القطع الأثرية من تركيا وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط. هناك ثلاثة أقسام منفصلة في المجمع، كل منها تستحق الزيارة: متحف المشرق القديم، المتحف الأثري الرئيسي وجناح Tiled من Mehmet the Conqueror، الذي يضم مجموعة مذهلة من الفن الخزفي.

إقرأ أيضاً: لدى اوكرانيا سياحة ينشرح لها القلب

سياحة سفر اماكن سياحية السياحة في اوروبا السياحة في تركيا
loaing icon