رود رش: أول فريق نسائي في الشرق الأوسط لسباقات السيارات!

يميل المجتمع العربي الى الاعتقاد ان النساء غير مهتمات بعالم السيارات، بالرغم من دخول سيدات عدة الى هذا العالم من بابه الواسع، لذلك قررت خمس فتيات كويتيات عام 2010  تأسيس أول فريق نسائي في الشرق الأوسط يحترف القيادة في سباقات السيارات، والذي يعرف اليوم باسم رود رش (RoadRush).

اقرأي أيضاً: المرأة السعودية... تقتحم بطولة الفورمولا 4!

هؤلاء الفتيات هن منيرة النصار، ومريم النصار وفجر الفلاح ونور العتيبي ولطيفة النصار، جمعهن عشقهن لقيادة السيارات بأعلى سرعة ممكنة والحماس والمتعة المصاحبة لهذه الهواية المثيرة، ما دفعهن الى تأسيس هذا الفريق الذي أصبح من أهم المؤسسات العربية المهتمة بسباقات السيارات والسماح للمرأة بالقيادة.

يضم الفريق النسائي عددا كبيرا من السيدات اللواتي يشاركن وينظمن بشكل مستمر سباقات للسيارات الرياضية بشكل محترف على حلبة البحرين الدولية.

والى جانب السباقات والفعاليات المختلفة، يعمل فريق رود رش أيضاً على الترويج لفكرة السماح للمرأة بالمشاركة في السباقات وتوفير الخصوصية اللازمة للسيدات أثناء القيام بذلك كي يشعرن بالأمان، وهو ما جعل الفريق يكتسب تأييد الكثير من السيدات ويستقطب الآراء الإيجابية. اما الحضور الحصري للنساء فجعلهن يشعرن بثقة أكبر ورغبة في تجربة هذه الرياضة المثيرة.

يراعي الفريق عامل الأمان بشكل كبير، فالسباقات لا تتضمن المنافسة المباشرة بين المشاركات، ولكن يتم تعيين فارق زمني لا يقل عن 20 ثانية بين انطلاق كل سيارة والأخرى، وهي ما تعد فترة زمنية كافية لتفادي الحوادث، وحتى اللحظة لم تسجل هذه السباقات  أي حادث.

هذا وقد حقق فريق رود رش المركز الأول في العديد من السباقات التي ساهمت في اكتسابه مزيد من الشعبية، وجذب العديد من الشركات الداعمة.

سيارات الكويت سباقات قيادة المرأة نوادي
loaing icon