روح الدراجات الكلاسيكية في كاواساكي Z900RS Cafe

تعيد شركات السيارات إحياء تصاميم كلاسيكية من خلال طرازاتها الحديثة، كي نختبر أجواء الماضي في الحاضر. طراز كمارو من شفروليه خير دليل على ذلك، ولكن لا يقتصر الامر على السيارات... بل الدراجات ايضاً.

في هذا المجال تلمع Z900RS Cafe من صنع كاواساكي، دراجة نارية معاصرة صممت لتقديم قيم الأمس لركاب اليوم، كما تعيد إحياء روح دراجة كاواساكي Z1، أسطورة سبعينات القرن الماضي.

المصباح الأمامي الدائري الذي يحيط به غطاءً، إضافةً إلى المقود والهيكل المنخفض، جميعها ميزات تصميمية كلاسيكية تجعل من Z900RS Cafe دراجة فريدة من نوعها وملفتة للنظر.

تستفيد هذه الدراجة - التي تنتمي إلى فئة الـ "Cafe Racer" ذات الأداء الرياضي - من محرك رباعي الأسطوانات سعة 0.9 ليتر ينتج 114 حصان و72 نيوتن متر من العزم. هذا وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.

وبالرغم من تصميمها الـ "ريترو"، إلا أن Z900RS Cafe لا ينقصها أنظمة سلامة حديثة إذ تأتي مزودة بنظام منع انغلاق المكابح (ABS) ونظام التحكم بالجر (Traction Control). 

ستصنع كاواساكي دراجة Z900RS Cafe بأعداد محدودة وبسعر 12 ألف دولار أمريكي، لذلك إذا كنت تفكر في شراء واحدة، فمن الأفضل أن تفعل ذلك بسرعة!

اقرأ ايضاً: تكنولوجيا المركبات الفضائية... في الدراجات!

دراجات أخبار الدراجات كاواساكي
loaing icon