رنج روفر .. الطرازات والوكيل في السعودية

تتمتع سيارات رنج روفر بشعبية عالية للغاية نظراً لما تقدمه من مستوى فخامة ورفاهية عالي داخل سياراتها، إضافة إلى قدرات عالية بالطرق الوعرة، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم سيارات رنج روفر.

اقرأ أيضاً: بيجو .. لمحة عن تاريخها وأنواع سياراتها في السعودية

سيارة رنج روفر    

بدأ صنع سيارات لاند روفر في عام 1948 لتكون ثاني أقدم سيارة رباعية الدفع بعد سيارات جيب، وقد كانت تصنع بواسطة شركة تحمل اسم روفر حينها، ولكن لاند روفر لم تتأسس قبل عام 1978، حيث صنعت أول سيارة لاند روفر مستندة على سيارات جيب من حقبة الحرب العالمية الثانية، حيث استخدم مصمم أولى سيارات لاند روفر سيارة جيب في مزرعته، لذا قرر أن يستند على تصميم الجرارات الزراعية عبر وضع المقود في الوسط، وبذلك يتم تفادي مشكلة صناعة نسختين من السيارة للبلدان ذات اتجاه الأيمن والأيسر، وذلك قبل أن تنتقل الشركة لصنع سيارات باسم رنج روفر.

وكالة رنج روفر

تعد شركة محمد يوسف ناغي للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات لاند روفر رنج روفر في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تتولى كافة أمور الصيانة والبيع والتوزيع والتسويق.


رنج روفر 2020    

أما أهم سيارات رنج روفر 2020 في السعودية، فهي تكون كما يلي:

رنج روفر سبورت

رنج روفر

اس يو في رنج روفر سبورت تبهر ركابها بمقصورتها الواسعة ومقاعدها الـ 7 المريحة وقدراتها على الطرق الممهدة والوعرة، حيث تتوفر بسعر يبدأ من 382,700 ريال سعودي للفئات ذات محرك 4 سلندر، ومن 422 ألف ريال سعودي للفئات ذات محرك 6 سلندر، بينما تأتي المقصورة الداخلية بتصميم متباين عصري، حيث تتميز رينج روفر سبورت بمقاعد ذات تصميم جديد مع أقصى درجات الجاذبية وأرقاها، ويمكنك الاختيار من بين أربعة أنماط من الجلد.

رنج روفر

رنج روفر

بعد ذلك نجد اس يو في لاند روفر الرائدة وهي رنج روفر الأيقونية، والتي تأتي بسعر يبدأ من 477 ألف ريال للنسخة ذات قاعدة العجلات القصيرة، ومن 559 ألف ريال للنسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة.

رنج روفر ايفوك

تتمتع لاند روفر رنج روفر ايفوك بتصميم خارجي رياضي، ويظهر ذلك بوضوح في المقدمة،كما تحظى السيارة بمقصورة حديثة تضم شاشة مزدوجة، مع تخصيص الشاشة العلوية لنظام الترفيه المعلوماتي وتفعيل أنظمة التحكم بالمناخ عبر الأخرى السفلية، إضافة لوجود شاشة 12.3 إنش خاصة بالسائق خلف المقوّد لجعل الداخلية رقمية بالكامل.

لاند روفر ديسكفري سبورت

لاند روفر ديسكفري سبورت

تتمتع هذه السيارة بحجم أكبر قليلا من لاند روفر ايفوك، ما يسمح بحصولها على خيار لصف ثالث من المقاعد يضم مقعدين إضافيين للأطفال، وهي تتوفر بفئتين، الأولى DISCOVERY SPORT بسعر يبدأ من 197 ألف ريال سعودي، والثانية DISCOVERY SPORT R-DYNAMIC بسعر يبدأ من 201 ريال سعودي، وذلك مع توفر الكثير من الخصائص الإضافية الاختيارية لها بالطبع، ما يمكن أن يرفع السعر كثيراً حسب الخيارات.

لاند روفر ديفندر

لاند روفر

نصل لاحقاً إلى السيارة الأشهر بقدرتها على هزم حتى أصعب الطرق الوعرة من سيارات لاند روفر وهي رنج روفر ديفندر التي تتوفر بثلاثة فئات مختلفة بنسختين مختلفتين مع بابين أو أربعة أبواب، حيث تبدأ أسعار النسخة ذات البابين عند 225,225 ألف ريال سعودي، في حين أن النسخة ذات 4 أبواب يبدأ سعرها عند 229,500 ألف ريال سعودي.

معلومات Range Rover مقال
loaing icon