رمال الصحراء.. هل تضر بالسيارة؟

الصحراء ناعمة ولا تؤذي السيارة مثل الصخور... على الأقل هذا ما يعتقده الكثيرون، لكن الواقع يختلف تماماً، فكيف؟

رمال الصحراء.. هل تضر بالسيارة؟ تعرف أكثر

  • اولاً، يجب ان تعلم بأن حبيبات الرمل الصغيرة بإمكانها الإضرار بهيكل سيارتك، اذ انها تؤدي الى تآكل سيارتك، ومثال على ذلك هو أن الطلاء يتحول إلى الأبيض تدريجياً بفعل أشعة الشمس، والرمال لديها تأثير مماثل، حيث ستجدها تسبب ذلك في المصدات والأجزاء الأخرى، كما أنه قد يلتصق بالزجاج الأمامي وتصبح مهمة إزالته بالغة الصعوبة.

  • هناك أضرار أخرى غير مرئية، حيث إذا كنت تقود سيارتك ومع الوقت شعرت بأنها لم تعُد قوية مثل السابق، أو أن المكابح تصدر صوت صرير غريب، هذا يمكن أن يكون سببه الرمال، حيث أنها تؤدي إلى تآكل أقراص الفرامل، ما يعني أن الوقت قد حان لإخضاع سيارتك إلى الفحص.
  • ليس هذا وحسب، إذ أن الرمال يمكنها التجمّع بسهولة في مرشحات الهواء، ما يحدّ تدفق الهواء إلى السيارة ويتسبب بمشاكل جمّة.

  • بإمكان الرمال كذلك التأثير على وظائف المستشعرات وإعطاءك قراءات خاطئة، لكنه ولحسن الحظ، نادراً جداً ما تؤثر الرمال على المحرك، وبالتالي فإن قلب السيارة النابض في أمان.
  • لذا في النهاية، احرص دائماً بعد أخذ سيارتك إلى الصحراء أن ترسلها إلى المغسلة لكي يتم إجراء غسيل شامل لها حتى تضمن عدم تأثير الرمال عليها، مع الأخذ بالاعتبار أنه حتى لو لم تظهر الأعراض حالياً، فإن ذلك لا يضمن عدم ظهورها مستقبلاً.

اقرأ أيضا: 7 سيارات لن تجدها سوى في الامارات

نصائح معلومات نصائح للقيادة السعودية الامارات
loaing icon