رسمياً: كوينيجسيج اجيرا تتفوق على بوجاتي فيرون وتصبح أسرع سيارة في العالم

إنه خبر مفرح لمحبّي السيارات عامةً، وعلامة كوينيجسيج خصوصاً، وخبر سيّء لمحبّي علامة بوجاتي، إذ نجح مؤخراً طراز اجيرا من الصانع السويدي بتسجيل سرعة قياسية جديدة.

وعلى إحدى الطرقات العامة في ولاية نيفادا الأمريكية، تمكّنت سيارة كوينيجسيج اجيرا ار اس بالوصول إلى سرعة قصوى بلغت 444.6 كلم/ساعة، لتصبح أسرع سيارة في العالم، علماً أنّ السرعة القصوى التي وصلت إليها الـ بوجاتي فيرون، منذ 7 أعوام، كانت 430.98 كلم/ساعة.

وأطلقت كوينيجسيج فيديو يُظهر المحاولة الناجحة التي نفذها السائق المحترف نيكلاس ليليا Niklas Lilja على متن السيارة الخارقة. أما الشيء المذهل فهو أنه تمّ الوصول إلى هذه السرعة الفائقة على إطارات من نوع "ميشلان بايلوت سبورت كاب 2"، التي لم تُصمّم لتحمّل هذه السرعات.

وتفوقت سابقاً هذه السيارة السوبر رياضية على طراز بوجاتي شيرون بعد أن سجّلت رقماً قياسيّاً عالمياً آخر، وهو التسارع من صفر إلى 400 كلم/ساعة، ثمّ العودة إلى الصفر مجدّداً في غضون 36.44 ثانية (مقابل 42 ثانية لطراز شيرون).

للتذكير، يعتمد طراز كوينيجسيج "اجيرا ار اس" على محرك V8 سعة 5 لترات، مع شاحني هواء تيربو يولّد قوة 1360 حصاناً و1371 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 من الثانية.

 

كوينيجسيج سيارات بيان صحفي
loaing icon