رسمياً: تدشين نيسان جوك 2020 الجديدة كلياً

تمتلك كروس أوفر نيسان جوك شعبية كبيرة في دول مختلفة حول العالم مثل مصر ولبنان نظراً لما تمتلكه من تصميم مميز للغاية يختلف عن أي سيارة أخرى بشكل مثير للجدل، إلى جانب ما توفره من طابع شبابي رياضي في هيئتها ومع مستوى معقول من العملية، ولكنها تأتي اليوم بتصميم جديد كلياً في موديل 2020 ومع مجموعة كبيرة من التقنيات بجانب محرك تيربو 3 سلندر.

اقرأ أيضاً: هيونداي اكسنت 2020.. هذه هي!

حافظت نيسان جوك على نزعتها القوية للتصميم المميز، ما يبدأ مع المصابيح الأمامية الدائرية الكبيرة والرفارف العريضة بجانب السقف ذو اللون المختلف عن الهيكل، ولكن التصميم بشكل عام يبدو أقل غرابة من قبل وأكثر تناسقاً، خاصة مع شبك نيسان الأمامي الجديد الذي يمتزج بشكل جيد مع المصابيح النحيفة وأعلى المصابيح الدائرية مع زيادة سعة الداخلية لمساحة أقدام أكبر للركاب بالخلف، إضافة لزيادة سعة حقيبة الأمتعة بنسبة 20% كي تكفي عدة حقائب سفر كبيرة، كما تم تخفيف وزن الهيكل بشكل بسيط.

أما داخل المقصورة، نجد أنها قد حصلت على تحديث كامل يبدأ مع شاشة لمسية 8 إنش بنظام NissanConnect للترفيه المعلوماتي وبدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بجانب السماح للملاك بغلق وفتح الأبواب والمصابيح عبر الهواتف الذكية، بجانب إرسال الوجهة المختارة لنظام الملاحة بالسيارة.

حصلت نيسان جوك أيضاً على مجموعة كبيرة من أنظمة مساعدة السائق لمزيد من الأمان، مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، مساعد البقاء بالمسار، رصد البقعة العمياء ونظام ProPilot للقيادة الذاتية.

تأتي الكروس أوفر المدمجة بمحرك 3 سلندر 1 لتر تيربو بقوة 117 حصان ودفع أمامي أو رباعي بناقل 6 سرعات يدوي أو 7 سرعات أوتوماتيكي مزدوج الكلتش.

هذا ولم يتم الكشف عن أسعار نيسان جوك 2020 بعد، ولكن يخطط وصولها للأسواق الأوروبية بشهر نوفمبر المقبل، ما يعني أنها قد تصل لأسواقنا مطلع العام القادم.

نيسان Nissan اطلاق جديد سيارات يابانية كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon