رسمياً: تدشين بي ام دبليو M8 2020 بنسخ الكوبيه والكشف وكومبيتيشن

بعد الانتظار الذي دام لوقت طويل من كافة عشاق بي ام دبليو، نقدم لك اليوم بي ام دبليو M8 2020 التي تم تدشينها أخيراً، والتي جاءت بنسخ كوبيه وكشف، بجانب فئة كومبيتيشن الأعلى أداء.

تأتي بي ام دبليو M8 كوبيه والكشف القياسية مع محرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 592 حصان، في حين أن نسخ كومبيتيشن تأتي مع نفس المحرك معدل ليكون بقوة 617 حصان، في حين تحمل كافة النسخ نظام xDrive للدفع الرباعي مع ناقل ستيبترونيك من 8 سرعات.

فيما يتعلق بقدرات التسارع، نجد أن M8 القياسية قادرة على الإنطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثانية لنسخة الكوبيه و3.4 ثانية لنسخة الكشف، فيما يتحسن الأداء بعض الشيء مع نسخ كومبيتيشن لنجد أن الكوبيه منها تصل إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية بينما تتطلب كومبيتيشن الكشف 3.3 ثانية لبلوغ السرعة ذاتها.

يأتي الدفع الرباعي في عائلة M8 مع معامل M متكيف يتضمن اثنين من أنماط القيادة هي الدفع الرباعي والدفع الرباعي الرياضي، كما يمكن تفعيل نمط دفع خلفي عبر وقف نظام الثبات الإلكتروني الديناميكي، بجانب وجود نظام تعليق متكيف، خصوصاً بسيارات فئة M ونظام توجيه الكتروميكانيكي بحيث يتم السماح بمستوى أكبر من انزلاق العجلات من دون أن ننسى وجود أعمدة مضادة للانحراف وشاصيه مقوى مع خيار لمكابح كربون سيراميك بجانب عدة أنظمة دعم للمكابح.

تقدم المقصورة عدد ضخم من الخيارات القياسية التي تتضمن شاشة عرض معلومات علوية، مساعد قيادة، مساعد ركن، عدادات رقمية افتراضية مع زر نمط M الذي يسمح للسائقين بالتبديل بين القيادة الرياضية والقيادة على الطرقات العامة في الفئات القياسية، في حين أن نسخ كومبيتيشن تتيح 3 أنماط هي الرياضية والطرقات والحلبات.

تبدأ أسعار بي ام دبليو M8 كوبيه عند 133,000 دولار في حين تكون نسخة الكشف بسعر 142,500 دولار، أما نسخ كوبيه والكشف الحاملة لشارات كومبيتيشن، فسوف تكون أسعارها 146,000 و155,000 دولار.

اقرأ أيضاً: تدشين بي ام دبليو X7 في السعودية

بي ام دبليو سيارات BMW سيارات رياضية سيارات المانية سيارات مكشوفة
loaing icon