رحلة لمدة يوم واحد؟ ما عليك إحضاره معك

تتطلب الرحلات الكثير من الاستعداد والتركيز لكيلا تكتشف نسيانك غرضا هاما في حياتك اليومية وأنت بعيد آلاف الكيلومترات عنه ويصعب عليك إيجاده حيثما تقضي الإجازة.

في رحلات اليوم الواحد يصبح التركيز على الاستمتاع أكثر من الحذر، لن تحتاج للكثير من أغراضك اليومية لكنك ستحتاج ما يضمن لك الاستمتاع الكامل باليوم، لذا فهاهي بعض الحاجيات التي يجب عليك تذكر إحضارها أثناء التجهيز لرحلات اليوم الواحد.

 

أغراض لضمان راحتك

تأكد دوما من إحضار جاكيت يقيك تقلبات درجات الحرارة المفاجئة تبعا لتغيير المكان والوقت من اليوم، أحضر أيضا مظلة لترافقك سواء في شمس الظهيرة أو الأمطار، لا تنس الكريم الواقي من الشمس إن كانت الخطة قضاء يوم في الخارج أو على البحر وبعض المرطبات والكريمات المستخدمة لعلاج أي تهيج قد يطرأ على جلدك ولا تنس الواقي من لسعات الحشرات إذا كانت لديك حساسية أو تخطط للذهاب إلى مكان مزروع، ولأن الأمور الصغيرة يكون لها أكبر تأثير، احضر كمية جيدة من المناديل معك أيضا.

 

أغراض لتسليتك

تعتمد طريقة التسلية على هدفك من الرحلة، إذا كنت تخطط للاستجمام على حمام سباحة فعليك ببعض الموسيقى، إذا كان الطريق لوجهتك طويلا فقد يكون الكيندل أو جهاز القراءة الإلكتروني هو صديقك المفضل حيث يمكنك من حمل آلاف الكتب في راحة يدك ببطارية تدوم كثيرا، لا تنس النظر من نافذة مواصلتك حيث أن الطريق أحيانا ما يمثل وسيلة تسلية بحد ذاته.

وفي رحلات كهذه، تصبح الكاميرا رفيقة الدرب، ستنبهر عند عودتك من كم اللقطات الرائعة التي قم بتصويرها بينما تسير مشوارك من مكان لمكان، ليست المعالم السياحية فقط بل لقطات من الطرق والشوارع والطعام وقسمات وجوه السكان المحليين وأنشطتهم أيضا.
 

وبالطبع..  هناك الطعام

قد تكون قد خططت للمطعم الذي ستتناول فيه الطعام في وجهتك إلا أن المجهود واختلاف المواقيت قد يؤدي لاحتياجك لبعض الطعام الإضافي البسيط، تذكر دائما إحضار بعض الوجبات الخفيفة لتحافظ على طاقتك بينما تواجه مفاجآت اليوم، احرص كذلك على إحضار الماء والعصير الكافي حيث أنك على الأغلب ستقوم بالمشي أكثر مما تتوقع خلال رحلتك القصيرة.

سياحة سياحة الخليج سياحة دبي اماكن سياحية حقائب سفر
loaing icon