يمكنك أن تتجوّل مع الدببة القطبية في هذه المنطقة الكندية

المغامرة لا تقتصر على الجبال فقط والخنادق، فالمغامرة يمكن أن تكون في اللون الأبيض أيضاً وسط الثلوج.. الثلوج والدببة وفقط! هل فكرت مرة في الذهاب في رحلة قطبية رائعة لمشاهدة الدببة القطبية مثلا والأضواء الشمالية الرائعة؟! إذا كنت تُفكر فأنا سأجلب لك هنا خلاصة تجربتي في هذا المكان الرائع.

اقرأ ايضا: من فعاليات شتاء طنطورة إلى الإسترخاء المطلق: لا تفوت متعة العطلة في العلا

 

 

تبدأ الرحلة  في تشرشل  مع العلماء والباحثين في مركز تشرشل للدراسات الشمالية، والمتخصصين في دراسة "سلوك الدب البري"، وتشرشل الكندية هي من أكثر الأمكنة في العالم التي تشهد هجرة الدببة القطبية بعد أن يتجمد خليج هدسون.

 

 

سيتوفر لك هناك أماكن إقامة أساسية. ستقطن في نُزُل بها أسرّة بطابقين وحمامات مشتركة، فكنا نتناول العشاء سويا مع الباحثين في الكافتيريا، ووفرت هذه الإقامة لنا قبة كبيرة على السطح، لكي نستمتع بمنظر 360 درجة للأضواء الشمالية التي تظهر هناك أكثر من أي مكان آخر على الأرض. 

 

 

ستمضي رحلة مع الدببة القطبية. ففي رحلتي بينها، كانت الدببة التي رأيناها تبدو صحية ونشطة، ينتقلون بسرعة البرق ويتسللون وراء فرائسهم في بضع ثوان، يُمكن للذكور أن يَزِنوا ما يصل إلى 1500 رطل وجلدهم أسود مع فراء واضح لكنه يتحول إلى اللون الأبيض مع انعكاس آشعة الشمس. 

وأنت هناك عليك يجب أن تعلم بعض القوانين، فمثلاً من غير القانوني إغلاق أبواب سيارتك في هذه البلدة الصغيرة، وفي حال اضطررت إلى الفرار من مطاردة الدب القطبي، يحتفظ السكان أيضاً بأبوابهم الأمامية مفتوحة، ويضعون مئات المسامير في "الحصائر الترحيبية" للمتطفلين غير المرغوب فيهم.

 

 

وأثناء رحلتي رأيتُ سجن "الدب القطبي" الذي يضم مثيري الشغب الذين اقتحموا المخبز بحثاً عن الطعام، ويتم نقل الحيوانات في نهاية المطاف عن طريق الجو وإطلاق سراحهم في بعض الأحيان في الجليد، ويمكن للمقيمين الاتصال بخط ساخن على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أي خطر.

وبعد ذلك استأجرنا طائرات مروحية للقيام بجولة لكبار الشخصيات فوق خليج Hudson، وانطلقنا في الساعات الأولى من الصباح وتجاوزنا الجليد اللامتناهي؛ لاكتشاف الدببة المنفردة. عليك تجربة الرحلات بالطائرات المروحية من أجل المناظر الرائعة. 

 

 

يمكنك أن تمضي النصف الثاني من الرحلة في فندق Lazy Bear Lodge، فسيُشعرك الموظفون الودودون هناك وكأنك في منزلك داخل هذه المقصورة الخشبية المصممة بشكل جميل، وهناك يمكن للضيوف الاستمتاع بأسرّة كبيرة وغرف خاصة مريحة، وتصطدم بالمواقد الخشبية المشتعلة في جميع أنحاء النزل، وهناك مقهى يكتظ بالزوار الذين يتشاركون قصص عن الدب القطبي وما شاهدوه خلال اليوم.

 

 

كان من الصعب عليّ مغادرة تشرشل، رغم الطبيعة القاسية والمتجمدة والبلدة الصغيرة التي تقريباً قد فُقدت في الماضي. إلا أن الشاطئ المهجور لا يزال في ذهني حيث أمضيت ساعات طويلة في دراسة الحياة البرية والاستماع إلى قصص قوية عن تاريخ المناطق ومغامرات الدب القطبي الأسطوري.. ولكنني بالتأكيد سأعيد هذه التجربة الرائعة مرة أخرى.

 

سياحة سفر فنادق لايف ستايل
loaing icon