رحلة جي كلاس حول العالم بـ 26 عاماً!

هناك قصص عشق خيالية كسندريلا أو الجميلة والوحش... وهناك قصص عشق واقعية كقصة جانثر هولتورف وسيارته الـ مرسيدس جي كلاس.

بدأت هذه القصة في عام 1989، عندما استقال الألماني جانثر هولتورف من منصبه لدى شركة الطيران الألمانية الشهيرة لوفتهانزا من أجل الإنطلاق بمغامرة جديدة على متن الـ جي كلاس، مغامرة دامت 26 عاماً وتوقفت في محطات عديدة حول العالم.

خاض جانثر مغامرته في سيارة مرسيدس 300GD، وهي جي كلاس طراز عام 1988 بمحرك ديزل. سارت في اول جزء من الرحلة لمسافة 200 ألف كيلومتر، بعد زيارة جانثر عدداً من الدول، بما فيها الأرجنتين والمكسيك وألاسكا وكندا وبعض الدول في القارتين الأفريقية والجنوب أمريكية.

ووصل عدّاد المسافات في طراز جي كلاس إلى 500 ألف كيلومتر أثناء وصول جانثر إلى الشرق الأوسط، قبل أن يواصل رحلته إلى الصين وتركيا ودول أوروبا، انتهاءً إلى محطته الأخيرة في العاصمة الألمانية برلين، حيث بلغ عدّاده 890 ألف كيلومتر.

وكان مجموع البلدان التي زارها جانثر مع عشيقته الـ جي كلاس 179 دولة، بين عامي 1989 و 2015، بعد أن سافر مع 400 قطعة غيار مخزّنة في صناديق على سطح السيارة التي نادراً ما تعطّلت.

وتكريماً لهذا الإنجاز، تم عرض الـ جي كلاس المميزة، التي أطلق عليها اسم "اوتو" Otto، في متحف مرسيدس بنز في مدينة شتوتغارت في ألمانيا حيث لا تزال موجودة حتى يومنا هذا.

> اقرأ ايضاً: مرسيدس لن توقف إنتاج جي كلاس القديمة!

مرسيدس سيارات سفر Mercedes جي كلاس
loaing icon