رحلة إفرت للسيارات الكهربائية 2018 في الشرق الأوسط تختتم 9 أيام من الإنجازات الكبيرة

اختتمت رحلة "إفرت" للسيارات الكهربائية 2018 في الشرق الأوسط بنجاح تسعة أيام من الإثارة، في رحلة امتدت على طول 2000 كم بين الإمارات وعمان، ومروراً بسبع إمارات بعد النجاح بإنشاء 20 محطة شحن دائمة للسيارات الكهربائية على طول طريق الرحلة. 

واستقبلت مدينة دبي المستدامة حفلاً خاصاً بمناسبة اختتام الرحلة بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بالإضافة إلى مئات العائلات وكبار الشخصيات في الإمارات، وأنضم إلى حفل الاختتام كل من أسطورة سباق السيارات الأمريكي دوغ هِربِرت، والسائقة ألِكس هيرشي الملقبة بشقراء السيارات السريعة، وبن بولن، المدير الإداري لمنظمة غلوبال "إفرت" العالمية.

وأتاح المهرجان والحفل الخاص بوسائل التنقل الكهربائي في مدينة دبي المستدامة، منصة مثالية لاختتام أطول رحلة في الشرق الأوسط دون استخدام قطرة واحدة من البنزين، وفرصة لاكتشاف المزيد من المعلومات عن السيارات الكهربائية والتقنيات الصديقة للبيئة وأساليب الحياة المستدامة.

وشملت الرحلة عدة مراحل بدأت من القيادة في صحراء أبوظبي وصولاً إلى مدينة زايد، ثم الانطلاق إلى صُحار في عُمان، ومن ثم الاتجاه إلى مدينة مسقط. بعدها دخل المشاركون في الرحلة ضمن حلقات نقاش ضمت نخبة من خبراء الطاقة المستدامة ومجموعة من الشركاء الاستراتيجيين المتخصصين في قطاع النقل والمدن الذكية، بالإضافة إلى أهم المسؤولين الحكوميين في قطاع الصناعة والطاقة في عُمان، وذلك لمناقشة سبل تفعيل مستقبل التنقل المستدام ووضع تصور مشترك لتشريعات وآليات تطوير منظومة المركبات الذكية. وضمت النقاشات مجموعة نماء الاقتصادية، والتي ساهمت في دعم شركة "جرين باركينج - Green Parking" لإنشاء محطات الشحن الكهربائي الجديدة على طول طريق الرحلة. وكانت الراعي الرسمي لحلقات النقاش الخاصة بمستقبل وسائل التنقل والأولى من نوعها في السلطنة.

تركت نسخة 2018 من رحلة "إفرت" للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بصمة  دائمة في سبيل نشر التوعية حول المركبات الكهربائية وفوائدها لمستقبل مستدام، وذلك من  خلال شبكة محطات الشحن الدائمة التي أنشئت على طول الطريق من قبل شركة "جرين باركينغ" (Green Parking) ، بما في ذلك أول نقاط دائمة للشحن في عُمان في عدة مواقع  لمجموعة فنادق انتركونتننتال العالمية و(IHG) كروان بلازا، ومجموعة من المحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تشجيع الناس على استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والاستغناء عن المركبات التي تعمل بالوقود.

وبوصول قافلة السيارات إلى حلبة سباقات إمارة رأس الخيمة، أقيم أول سباق من نوعه في الإمارات العربية المتحدة بين السيارات الكهربائية والسيارات البترولية التقليدية. وحققت سيارة تيسلا طراز S85D ثلاثة انتصارات بقيادة أسطورة سباق السيارات السريعة، الأمريكي دوغ هربرت، وسائقة السيارات الشهيرة أليكس هيرشي، وفازت السيارات البترولية مرة واحدة (بسبب بداية خاطئة)، بعدها انطلقت الرحلة لتكمل طريقها مروراً بإمارة أم القيوين وعجمان والشارقة إلى وجهتها الأخيرة في دبي.

سيارات سيارات كهربائية معارض وفعاليات
loaing icon