رالي داكار يستعد للانتقال إلى السعودية في 2020!

إن كنت من عشاق السباقات عموماً والراليات الصحراوية خصوصاً وتقيم في السعودية أو احدى دول الخليج، فسوف تسعد كثيراً لمعرفة أن رالي داكار قد أكد بأن دورته القادمة لعام 2020 سوف تُنظم بالمملكة العربية السعودية.

ادرينالين، تشويق، سرعة، وخطورة، كل هذه العبارات تلخص رالي داكار (Dakar Rally) الذي يشكل اكبر تحدي للانسان والآلة سوياً ويعتبر واحد من أصعب الراليات في العالم، حيث على المشاركين عبور مسافات طويلة جداً وسط اجواء صحراوية حارة ومنافسة حامية. لذلك، يتطلب هذا السباق سائقين محترفين فقط!

انتقل هذا الحدث من القارة الأفريقية إلى أمريكا الجنوبية في عام 2009، ليستمر هناك منذ وقتها، فيما يبدو أن الاتفاقية الجديدة مع المملكة ستكون مستمرة لمدة 5 أعوام، وهو ما يعد مناسباً للغاية نظراً لوجود 3.62 مليون كيلومتر مربع من الأراضي الصحراوية في السعودية، ما يساهم في توفير مسار مميز للرالي الذي يجذب جمهور كبير من مختلف أنحاء العالم ممن يحبون السيارات والسباقات.

هذا وسوف يتيح ذلك لسكان السعودية ومنطقة الخليج من محبي بطولات السيارات أن يشاهدوا بأعينهم هذا السباق المثير للغاية على الطرقات الوعرة، والذي يتضمن عدة فرق مشاركة تتبع كل من ميني وتويوتا وبيجو، الى جانب عدة علامات أخرى، في حين لا يقتصر السباق على السيارات فقط، بل يتضمن كذلك الدراجات النارية والشاحنات، اضافة الى الدراجات الرباعية او ما يعرف بالـ "Quads".

اقرأ أيضاً: أسرع 5 سيارات يمكنك شراؤها بتكلفة معقولة

سيارات سياحة السعودية السياحة في السعودية سباقات رالي داكار
loaing icon