رادارات جديدة في رأس الخيمة لالتقاط ثلاث مخالفات مرورية

قامت الإمارات العربية المتحدة مؤخراً بتركيب 15 راداراً جديداً لالتقاط ثلاثة مخالفات مرورية في تقاطعات مزدحمة في رأس الخيمة. وتهدف الشرطة من خلال هذا النوع من الرادار إلى الحد من المخالفات المرورية، بما في ذلك السرعة لضمان سلامة الطرقات.

> تقنية لايزر جديدة لحماية السائقين أثناء القيادة

الرادارات الجديدة لن تقتصر على سائقي السيارات المسرعة فحسب بل ستمسك ايضا منتهكي الاشارات الحمراء الذين لا يحترمون قانون السير. أما اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، فقال أنه سيتم فرض غرامة قدرها 1500 درهم وست نقاط سوداء على أي سائق سيارة لا يبقى في مسربه. وأضاف اللواء أن الأجهزة الجديدة ستعمل بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة ووزارة تطوير البنية التحتية.

واكد النعيمي ان الرادارات الجديدة ستحد من المخالفات والقيادة المتهورة وحوادث الطرقات مشيراً إلى أن اتخاذ قرار تركيب المزيد من هذه الرادارات. وفي الآونة الأخيرة، تمكنت هذه الرادارات من القبض على سائق يقود بسرعة 204 كلم في الساعة على الطرق في الإمارة الشمالية.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام إدارة العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، إن الحد الأقصى للسرعة يعتمد على دراسة شاملة لطبيعة كل اتجاه ونوع وكثافة المركبات.

تكنولوجيا
loaing icon