دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي: أستون مارتن تتخطى الآفاق مع تجربة جي تي فائقة

تخطّت أستون مارتن مجدداً الآفاق المعهودة في عالم السيارات المكشوفة، مع طرح سيارتها المكشوفة دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي الجديدة، والتي توفر تجربة قيادة جي تي فائقة. ويجمع النموذج الجديد أرقى ما تمتاز به ثلاثة أسماء استثنائية في تاريخ العلامة، إذ يأسر الحواسّ بالإمكانات المذهلة لسيارة السوبر جي تي الشهيرة - دي بي إس سوبر ليجيرا - ويمزجها بتكنولوجيا السيارات المكشوفة الرائدة في فئتها.

وينبض قلب دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي بمحرك أستون مارتن V12 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.2 ليتر، ينتج قوة 715 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، لتبلغ السرعة القصوى للسيارة 340 كلم في الساعة، مع تسارع يحبس الأنفاس. وتتسارع السيارة من 0-100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية فقط.

وتتألق دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي باللمسات الديناميكية الهوائية الاستثنائية لسيارات الكوبيه، حيث تتحكم في تدفق الهواء على سطح السيارة للاستفادة من الديناميكا الهوائية لأقصى حد ممكن. ويعمل مشتت الهواء الأمامي ومصد الهواء بتناغم تام، مما يسرع تدفق الهواء تحت مقدمة السيارة لتوفير قوة ضاغطة حقيقية، والمساعدة في التبريد عبر توجيه الهواء إلى المكابح الأمامية. وتعمل الألواح الجانبية الجديدة والأكثر عمقاً على سحب قدر أكبر من الهواء من قوس العجلات الأمامية للحد من قوة الرفع والمساعدة على ثبات السيارة في السرعات العالية.

 وبذل مهندسو أستون مارتن جهداً كبيراً لضمان تحقيق أفضل فائدة ممكنة من السقف وصندوق الأمتعة الخلفي، مع مواصلة تحقيق التوازن الأمثل بين الأناقة والمتانة. وبفضل سماكة السقف الرائدة وغير المسبوق بما لا يتجاوز 260 ملم، تحافظ دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي على روعة التصميم الانسيابي للسيارة من الخلف، مع تعزيز سعة مقصورة الأمتعة. وتستغرق عملية فتح السقف 14 ثانية و16 ثانية لإغلاقه، ويمكن تنفيذ ذلك من داخل السيارة أو عبر مفتاح تحكم عن بعد ضمن دائرة نصف قطرها مترين عن السيارة.

 وبعد اختبارها في أقسى الظروف، والتي تتدرج بين لهيب الحرّ في وادي الموت، والبرد القارس في الدائرة القطبية الشمالية أثناء عملية التطوير، اجتازت آلية السقف أكثر من 100 ألف دورة. ونجحت القدرة الوظيفية لآلية السقف في اجتياز اختبار لمدة شهر تمت فيه محاكاة تجربة الاستخدام طيلة 10 سنوات.

وتأكيداً على إصرار أستون مارتن على تقديم مستويات تخصيص رفيعة، يتوفر غطاء محرك دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي في ثمانية ألوان مختلفة من بينها البوردو الأحمر، وأتلانتيك بلو الأزرق، وتايتان جراي الرمادي. ويمكن تخصيص غطاء المحرك بشكل أكبر من الداخل مع ست بطانات روكونا. وللمرة الأولى في سيارة فولانتي، طرحت أستون مارتن إطار النوافذ بلمسات نهائية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، مع خيار توسعة هذا التصميم ليغطي المقعد الخلفي للسيارة ومسرى الماء الخلفي. وتم استخدام قطع كبيرة من ألياف الكربون المنسوجة بدقة بدلاً عن الجلد، وللمواصفات الأكثر تميّزاً، تتوفر يمكن اختيار الطلاء بألياف الكربون.

اقرأ ايضا: استون مارتن تكشف النقاب عن مجموعة من السيارات في معرض شنغهاي للسيارات

loaing icon