أي مراكز احتلت الدول العربية؟ هذه أغلى الدول للعيش في العالم

أجرت الوحدة الاستقصائية في "إيكونوميست" دراستها حول "تكاليف المعيشة" في العالم لعام 2019 وقد تصدرت المزيد من الدول القائمة.

اقرأ ايضا: اثنان من الخليج... اليك خطوط الطيران التي تقدم افخم الوجبات

لذلك عليك الاستعداد إذا أردت السفر إلى بعض هذه الدول فهي تعتبر الأغلى للعيش في العالم!

ففي هذه الدول أسعار الطعام والشراب والملابس واللوازم المنزلية وأدوات العناية الشخصية والإيجارات المنزلية والنقل والمساعدة المنزلية والتكاليف الترفيهية مرتفعة مقارنة بالباقي.

ويساعد هذا الاستطلاع السنوي الشركات في احتساب بدلات تكاليف المعيشة ويلعب دورا في تحديد حزم تعويضات العاملين المغتربين والمسافرين إلى مدن العالم من رجال الأعمال وموظفين.

بحسب الوحدة الاستقصائية في "إيكونوميست" لقائمة "تكاليف المعيشة"، احتلت سنغافورة، باريس وهونغ كونغ قائمة أغلى المدن في العالم للعام 2019

وفي حال قررت أن تسافر إلى هذه الدول، لا تفوت زيارة ديزني لاند بنسختيها في باريس وهونغ كونغ.

عليك أيضا قضاء يوم لرؤية برج إيفيل وأنت بباريس!

احتلت زيوريخ المركز الرابع، بعد تراجعها في العام الماضي بسبب ضعف الدولار. تقدمت كل من نيويورك ولوس أنجلس الى المرتبتين السابعة والعاشرة على التوالي وحجزتا لنفسيهما موقعين في المراكز العشرة الأولى في الترتيب. إذا أردت السفر إلى نيويورك على الرغم من ارتفاع أسعارها عليك رؤية تمثال الحرية الشهير!

أما المركز الخامس فكان من نصيب كل من مدينة أوساكا الساحلية اليابانية وجنيف. قم بقضاء نصف اليوم برحلة Annecy في جنيف!

انضمت كوبنهاغن إلى نيويورك في المركز السابع.

عربياً تقدمت بعض الدول واحتلت مراتب في قائمة الأكثر ارتفاعاً. وتعتبر أبوظبي الأغلى عربياً وذلك بسبب الإجارات العالية وكلفة المواصلات فيها. احتلت المدينة الإمارتية المرتبة 49 وتكون بذلك قد ارتفعت 13 مرتبة عن العام 2018. يمكنك التعرف أكثر على ما يمكنك القيام به في أبو ظبي ان قرأت "الرحلة إلى أبوظبي لن تكون مملة لهذه الأسباب!"

 وتلتها الدار البيضاء (المغرب) التي احتلت المرتبة 92 متقدمةً بذلك 20 مرتبة عن العام الماضي. اذا قررت زيارة المغرب، تمتع بالتنوع النقافي والديني لتصميم كاتدرائية الدار البيضاء و مسجد الحسن الثاني.

 

 

 

أما بالنسبة للدول العربية الأخرى فقد إحتلت  مسقط في سلطنة عمان في المرتبة  92 وقد ارتفعت بذلك 14 مرتبة أما الرياض (السعودية) فيقد احتلت في المرتبة 105 (ارتفعت 12 مرتبة). 

سياحة سفر فنادق مطاعم سياحة الخليج اماكن سياحية السياحة في اوروبا الامارات
loaing icon