دودج هيلكات كهربائية؟ هذا قد يحدث قريبا!

من المؤكد أن سوق السيارات الكهربائية شهد تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة، حيث أثبتت سيارات مثل بي ام دبليو i8 واودي اي ترون أنهم يستطيعون الحصول على مميزات السيارات الكهربائية الى جانب الأداء القوي، فأصبح من الممكن أن نرى قريباً سيارات ذات أداء عالي مثل دودج تدخل إلى عصر السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضا: هل كنت تعلم؟ دودج كانت تمتلك فورد... إليك كيف

صرح تيم كونيسكيس، رئيس فيات كرايسلر، بأن الطاقة الكهربائية هي المستقبل الحتمي لطرازات تشارجر وتشالنجر، قائلاً: "أنا أعتقد أن المستقبل سيكون للنسخ الكهربائية من هذه السيارات، ومن الممكن أن تكون سيارات ذات بطاريات كهربائية أو سيارات هجينة ذات قابس كهربائي أو هجينة معتدلة، يمكن أن تكون أي واحدة من هؤلاء". 

ولكن يبدو أن دودج لا تزال متخوفة من أسعار البطاريات المرتفعة، وهو ما قد يمثل تحدياً في محاولات إرضاء المستهلكين الباحثين عن الموديلات الأرخص، وكذلك هؤلاء الذين يعشقون السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

ورغم التخوفات، إلاّ أن التقارير تشير بالفعل إلى أن دودج بدأت تطوير نسخ هايبرد من تشارجر وتشالنجر، حيث مذكور أن هكذا تقنيات تزن 45 كجم وحسب وتستطيع أن تضخ قوة تفوق 130 حصان مع عزم إضافي 175 نيوتن متر، وهو ما سيساهم في زيادة قوة سيارات العضلات كثيراً.. وبالتالي لن يمانع العملاء شراءها وسيتغاضون عن امتلاكها قدرات كهربائية.

دودج سيارات كهربائية Dodge سيارات امريكية سيارات عضلية تشالنجر تشارجر Challenger Charger
loaing icon