دليلك الشامل للتعرف على افضل سيارة سيدان

دائماً ما يمثل الحصول على سيارة جديدة أمر بالغ الصعوبة، حيث أنها على الأرجح ستبقى معك لمدة من الزمن، ولذا تطمح دائماً في الحصول على السيارة الأفضل والتي تناسب احتياجاتك، لذا نستعرض من خلال المقال مجموعة بقائمة  افضل سيارة سيدان لعام 2020.

 

افضل سيارة سيدان 2020

حسناً الحديث عن السيارة الأفضل في المطلق هو أمر صعب للغاية، فهناك سيدان متوسطة الحجم وهناك السيدان الإقتصادية...إلخ، لذا سنقدم أبرز سيارة في كل فئة من فئات السيدان.

 

أفضل سيارة سيدان اقتصادية

يوجد في هذه الفئة العديدة من السيارات المتميزة التي تجمع بين اقتصادية الاستهلاك للوقود والأداء المتميز بجانب التصميم الأنيق، ولكن برزت سيارتين بشكل قوي وهي:

 

تويوتا ياريس

والتي تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 98 حصان، وعزم 125 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 165 كم / س، أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 5 لتر لكل 100 كم.

هذا ويبدأ سعرها من 45,900 ريال سعودي.

 

هيونداي اكسنت

وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.4 لتر و قوة المحرك 107 حصان وقوة عزم 132 نيوتن متر،  مع نظام الجر الأمامي، و بلغ السرعة القصوى للسيارة 185 كم / س، وخزان الوقود بالسيارة يتسع إلى 43 لتراً، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 6.4 لتر لكل 100 كم.

هذا ويبدأ سعر السيارة من 52,000 ريال سعودي.

 

أفضل سيارة سيدان عملية

تويوتا كامري

السيارة الأكثر مبيعاً في دول الخليج، والتي تتمتع باعتمادية عالية وتصميم متقن مع العديد من المميزات الرائعة، وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 205 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر.

 

افضل سيارة سيدان للسفر

هيونداي أزيرا

عند التفكير في السفر، فإنك تبحث عن سيارة بمقصورة واسعة مريحة مع عوامل رفاهية ومظهر أنيق ومحرك قوي، وهو ما تقدمه أزيرا بمنتهي السلاسة، فمع حصول السيارة على جيل جديد أصبحت واحدة من أبرز السيارات في فئتها، وتتمتع السيارة  شاشة عدادات رقمية يتصل بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كلاهما قياس 12.3 إنش مع كسوة داخلية أرقى وتقنيات جديدة متعددة.

وميكانيكياً فهي تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات  سعة 3.3 لتر بنظام الحقن المباشر، الذي يعطي قوة قصوى تبلغ 190 حصاناً عند 6600 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 241 نيوتن.متر.

 

أفضل سيارة سيدان صغيرة

مازدا 3

بسهولة يمكن للسيارة التواجد في القائمة، حيث يعتبر الكثير من الخبراء في عالم السيارات، أن سيارة مازدا 3 الجديدة 2020، قد تكون السيارة الأروع من فئة السيدان الصغيرة من حيث تصميمها، وذلك بسبب الخطوط المنحنية ذات الشكل الديناميكي الراقي الذي تتكون منه، والتي تعطي مازدا 3، إطلالة سيارة فاخرة مع مقصورة مميزة مريحة وأعلى درجات السلامة والأمان.

 

اقرأ أيضًا:

اكبر سيارة سيدان يقدمها كل صانع كبير

معلومات مقال
loaing icon