دراسة: هل يؤثر الاطفال على اهلهم اثناء القيادة؟

في حال كان لديك أطفال صغار، فمن المؤكد أنك تجد في كثير من الأحيان أن القيادة اثناء وجودهم بالمقاعد الخلفية أمر يشكل تحدياً كبيراً، وهو ما أثبتته أحدث دراسات علامة نيسان.

بحسب الدراسة التي اجرتها نيسان من خلال استبيان شارك فيه 5000 من الأهالي الحائزين على رخصة قيادة في اوروبا، وجدت الصانعة اليابانية أن 6 من كل 10 آباء يصعب عليهم التركيز بالكامل على الطريق أثناء القيادة حين يسيء أطفالهم التصرف داخل السيارة.

يدرك ثلث السائقين أنهم أقل أماناً بسبب ذلك، نظراً لأن قلة التركيز قد تؤدي إلى الإشاحة بالنظر عن الطريق ورفع اليدين عن المقود، أو تجاوز الضوء الأحمر، إضافة إلى نسيان استخدام إشارة الانعطاف، أو الضغط المفاجئ على المكابح.

نتيجة لذلك، يبحث واحد من كل ثلاثة آباء عن سيارات ذات أنظمة تساعد على تجنب مصادر التشتت، وهو ما يتضمن تقنيات مساعدة السائق مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، التنبيه قبل مغادرة المسار، ومثبت السرعة المتكيف.

تعد نوبات البكاء والصراخ هي أكثر سلوكيات الأطفال السيئة انتشاراً بنسبة 65%، حيث يتبعها المشاجرات والمشاحنات بين الإخوة بنسبة 58% إلى جانب ركل مؤخرة مقعد السائق بنسبة 58% وحتى فك حزام الأمان بنسبة 43%، الأمر الذي يبعث على التوتر بدرجة كبيرة، لذا من المهم للغاية وجود أنظمة تساعد السائق على الخروج من مختلف المأزق حتى قبل أن تحدث.

هذا ويعد نظام بروبايلوت للقيادة الذاتية من نيسان أحد أفضل أنظمة مساعدة السائق تطوراً في العالم بفضل قدرته على المساعدة حتى في أبسط المهمات من توجيه وتسارع وكبح، فهو مصمم للعمل على مسار وحيد واضح بالطرقات السريعة وداخل الازدحامات المرورية، حيث تتاح هذه التقنية حالياً بطراز ليف الكهربائية، ولكنها ستتاح لاحقاً بعدة طرازات أخرى مثل اكس تريل وقشقاي.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول 2020 الجديدة تحت الاختبار في الامارات

نيسان سيارات تكنولوجيا Nissan تكنولوجيا السيارات
loaing icon