دراسة: السيارات الأغلى والأرخص من حيث الصيانة

سيارتك هي أغلى ما تمتلكه بعد منزلك... إلا اذا لا تمتلك منزل، فسيارتك تفوز بجائزة أغلى مقتنياتك في تلك الحالة.

ولكن، تكلفة السيارة لا تتعلق بسعرها وحسب، اذ هناك تكاليف صيانتها وتزويدها بالوقود بشكل مستمر، إضافة إلى أي مصروفات أخرى للعناية بها مثل تأجير مساحة ركن أو التنظيف بشكل دوري.

> تابع قناتنا على يوتيوب

نتيجة لكل ذلك، من المهم للغاية عند اختيار أي سيارة التعرف على متوسط تكلفة صيانتها بشكل مستمر على المدى الطويل - خلال 10 أعوام على سبيل المثال - لتفادي المفاجآت غير السارة.

معاني رموز القير الاوتوماتيك حروف R D P

 

قد تكون قادراً على شراء سيارة، ولكن تكاليف العناية بها قد تفرغ حسابك المصرفي وتجبرك على بيع كليتك...

نظراً لذلك، قام موقع YourMechanic الأمريكي باستخدام قاعدة بيانات هائلة مع معلومات صيانات السيارات وأنواعها على عدد ضخم من السيارات مختلفة العلامات من أجل معرفة ما هي العلامات الأغلى والأرخص من حيث الصيانة على مدار 10 أعوام.

طبقاً لهذه المعلومات، أتت بي ام دبليو بالمركز الأول كالعلامة الأغلى بالصيانة مع متوسط تكلفة 17,800 دولار خلال 10 أعوام، في حين تكلف سيارات مرسيدس 12,900 دولار بالفترة نفسها، وتتبعها كاديلاك وفولفو بتكلفة 12,500 دولار.

أما المركز الخامس، فكان من نصيب اودي بتكلفة صيانة متوسطة 12,400 دولار لسياراتها.

من جهة أخرى، العلامات الأرخص شملت تويوتا بالمركز الأول بمتوسط تكلفة 5,500 دولار خلال 10 أعوام متبوعة بعلامة لكزس بمتوسط تكلفة 7,000 دولار.

هذا وقد أتت هوندا بالمركز الثالث بقائمة أرخص العلامات بالصيانة مع متوسطة تكلفة 7,200 دولار، فيما كانت ميتسوبيشي بالمركز الرابع بمتوسط تكلفة 7,400 دولار خلال 10 أعوام لإصلاحات سياراتها.

اقرأ أيضاً: بعد اندماج بيجو وفيات، كيف يأتي ترتيب شعبية الصانعين حول العالم؟

سيارات معلومات ميكانيك السيارات دراسة أخبار السيارات
loaing icon