دراسة: الرجال يمتلكون روح الفكاهة أكثر من النساء

عندما تنظر إلى عدد الممثلين الكوميديين ستجد أن الرجال أكثر إحتلالاً لهذا الدور من النساء، لا أدري ما السبب وراء ذلك، وما اذا كان تاريخيا أم متعلقا بالجينات أم أنها مجرد صدفة او ان كان دورا احتله الرجال منذ البداية فأصبح لهم بفعل السنين. ونتيجة لهذه التساؤلات أُجريت دراسات عدة لمعرفة ما اذا كان الرجال في حقيقة الأمر، يمتلكون روح الدعابة أكثر من النساء؟

اقرأ ايضا: للرياضة تأثير على صحتك النفسية...تعرف عليه

فقد حلّل باحثون من جامعة ابيريستويث وجامعة كارولينا الشمالية 28 دراسة نظرت في مدى امتلاك حوالي 5000 شخص لروح الدعابة، حيث أرادوا أن يروا ما إذا كانت الصورة النمطية عن أن الرجال أكثر تسلية من النساء حقيقية أم لا.

وقد طُلب في هذه الدراسات من الرجال والنساء كتابة تعليق مضحك لمرافقة رسم كاريكاتوري، ليحدد الحكام مدى مرحهم من دون معرفة جنسهم، فتبين ان للرجال حسا فكاهيا أكثر من النساء.

وأوضح الدكتور "جيل جرينجروس": "للتوضيح، فإن الأمر برمته لا يتعلق بأن النساء لسن مضحكات، فمن الواضح جداً أن هناك بعض الممثلات الكوميديانات المضحكات للغاية وأنا أعرف الكثير من النساء الكوميديانات أيضاً"، مؤكدا أن الأدلة تشير إلى أن الفكاهة تلعب دوراً رئيسياً في التزاوج، فالمرأة تميل إلى البحث عن روح الدعابة في شريك حياتها، بينما الرجال يفضّلون النساء اللواتي يبحثن أو يضحكن من روح الدعابة الموجودة لديه، ومن المرجح أن يكون الرجال قد اضطروا إلى التنافس في ما بينهم بعلى مر التاريخ لكسب قلوب النساء من خلال روح الدعابة.

وتقول"مادي باي" وشقيقتها "مارينا" اللتان يكوّنان الثنائي الكوميدي "الأشقاء"، إنهما وجدتا الدراسة محبطة ومضحكة في آن، وتضيف باي: "في عالم الكوميديا، لا أعتقد أننا أنزعجنا في السنوات الثلاث الأخيرة لغياب المنافسة القوية بين الرجال والنساء، كما أن هناك الكثير من عروض الكوميديا ​​المدهشة من الذكور والإناث... لا أعرف لماذا يحاولون جعلها حقيقة علمية أن النساء لسن مضحكات".

وأخيراً، أعتقد أن حس الفكاهة ما هو إلا صورة نمطية يتشاركها كل من الرجال والنساء، ولكن لا يعني مطلقاً أن هذه الدراسات صحيحة بشكل كامل.

 

نصائح لياقة لايف ستايل دراسة معلومات عامة
loaing icon