دراسة: الرجال جذابون بقدر جاذبية سياراتهم

في كثير من الأحيان، السيارات تساعد السيدات على معرفة مدى جاذبية الرجال بالنسبة لهن، حيث أن الرجال جذابون بقدر جاذبية سياراتهم، وذلك بغض النظر عن ملامحهم.

هذا بحسب دراسة كشف عنها العالم الكندي-اللبناني، جاد سعد، الباحث بعلم التطوري السلوكي وأستاذ التسويق في جامعة كونكورديا.

تأتي هذه الدراسة مدعومة بأبحاث علم النفس التطوري التي تنطوي على تقييم جاذبية السيدات للرجال بناء على مظهرهم الاجتماعي العام، ونظراً لأن الرجال هم الأكثر احتمالاً بأن يكونوا من هواة جمع وامتلاك السيارات الرياضية الجذابة ذات التصميمات المميزة.

تتحول هذه السيارات بمرور الوقت إلى إشارات للمكانة الاجتماعية التي يحظى بها مالكها، حتى أن مستوى هرمون التستوستيرون يرتفع كثيراً لدى الرجال بعد قيادتهم إحدى سيارات بورشه على سبيل المثال.

هذا وخلال الدراسة، تم تقديم صور لعدة سيدات ورجال يجلسون على سيارة بنتلي كونتيننتال الفاخرة أو فورد فييستا الاقتصادية، حيث طلب الفريق البحثي من عدة سيدات ورجال تقييم مستوى جاذبية النساء والرجال بالصور على مستوى من 1 إلى 10.

هنا تمت ملاحظة أن تقييم الرجال لمدى جاذبية السيدات لم يختلف عند اختلاف السيارة، وذلك على عكس السيدات اللواتي وجدن الرجال الجالسين على سيارات فاخرة أكثر جاذبية من أولئك الجالسين على سيارات اقتصادية أو شعبية.

اقرأ أيضاً: اقرأ أيضًا: روز رايز ( رولز رويس ) .. أهم الطرازات وأسمائها وأنواعها

بنتلي سيارات معلومات Bentley سيارات فخمة دراسة
loaing icon