دراجة كهربائية بخصائص هي الأولى من نوعها بالعالم

أعلنت الشركة الكندية سور رون (Sur Ron) عن دراجة جديدة كلياً، وهي كهربائية بالكامل تعتبر الأولى من نوعها على الإطلاق، حيث تعمل على سد الفجوة بين الدراجات الهوائية والنارية.

اقرأ أيضا: دراجة كهربائية بالكامل.. بمحرك 8 سلندر؟!

تسمى LBX، وهي دراجة خفيفة الوزن بلا دواسات، مع وجود محرك كهربائي، بينما بقية مكوناتها مثل التعليق الهوائي، الفرامل، العجلات والإطارات صنعت مثل تلك الموجود على الدراجات الهوائية.

النتيجة مثيرة للاهتمام، اذ ان وزنها 50 كجم، مع توفيرها بنسختين إحداها للطرقات العامة والأخرى للطرقات الوعرة، على أن تأتي بتجهيزات بينها مرايا جانبية، إشارات انعطاف، مصابيح أمامية وحتى لوحة أرقام مثل الدراجات النارية التقليدية.

تتمتع الدراجة الكهربائية بأنماط قيادة مثل سبورت والاقتصادي، على أن تستمد طاقتها من محرك كهربائي بقوة 8 حصان يغذيه بطارية 1.9 كيلوواط، ما يتيح وصولها إلى سرعة قصوى تبلغ 75 كم/س، مع إمكانية السير 100 كم قبل الحاجة إلى الشحن الذي يستغرق 3 ساعات ونصف للوصول إلى 100%.

ستجد أن قيادة الدراجة الكهربائية على الطرقات مسلية جداً لأنها مرنة للغاية على أية طرقات سريعة، كما أنها قادرة على اجتياز كافة الطرقات الوعرة بسهولة تامة من دون أن تعلق أو أي شيء من هذا القبيل.

هذا وإذا أردت شراء الدراجة الكهربائية سور رون LBX، فإنها متاحة الآن بالفعل للشراء ويمكنك الحصول عليها مقابل 4,850$، وصحيح أن قيمتها مرتفعة، إلا أنه تدريجياً مع تطوّر التقنية ستلاحظ انخفاضاً كبيراً بسعرها، ما سيتيح للجميع امتلاك دراجة بسيطة تجمع بين خصائص الدراجات الهوائية والكهربائية بآن واحد.

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية الدراجة الهوائية
loaing icon