أربعة أسباب مقنعة لاستخدام اللفافة الإسفنجية أثناء التمرين

لا شك بأنك سبق ورأيت اللفافات الإسفنجية في أحد المراكز التجارية أو في النادي الرياضي، ولكنك لم تعطها أهمية على الأرجح كونها قليلة الاستخدام وغير واسعة الانتشار.

> فوائد رياضة السباحة لا تعد ولا تحصى

ولكننا لاحظنا مؤخرًا تزايد استخدام هذه التجهيزات البسيطة أثناء ممارسة الرياضة بالإضافة إلى تعليقات إيجابية حولها وحول قدرتها على تدليك بعض الأماكن المتشنجة في الجسم مما يساهم في عملية تعافيك والحفاظ على صحتك.

لذلك، قررنا اليوم تسليط الضوء على اللفافات الإسفنجية وطرح بعض بعض الأسباب المقنعة لاعتمادها من الآن وصاعدًا:

1- تعزز المرونة وحركة المفاصل: غالبًا ما تستخدم حركات الإحماء قبل بدء التمارين الرياضية القوية لمعالجة تشنجات العضلات وتحسين مستوى المرونة. ولكن، قد أثبتت الأبحاث الحديثة فعالية أكبر ونتائج أفضل عند استخدام اللفافة الإسفنجية بدلاً من تأدية تمارين الإحماء.

2- تحسين الدورة الدموية: تساعد اللفافة الإسفنجية في إرخاء عضلات الجسم فتسمح بالتالي بجريان الدم بشكل صحيح مما يقيك من أمراض نقص المناعة ويحسّن مستوى قدرتك على التفكير بوضوع.

3- تقليل الإجهاد: إن استخدام اللفافة الإسفنجية خلال التمارين يساعد في تقليل نسبة الإجهاد والكورتيزول من الجسم مما يؤثر بشكل إيجابي على صحتك النفسية والجسدية.

4- تمنع الإصابات الجسدية: يساهم القيام بتمارين الإحماء مع استخدام اللفافة الإسفنجية بتقليل نسبة تعرضك لإصابات أثناء ممارسة الرياضة .

رشاقة StriveME
loaing icon