خمس سيارات نعتبرها ارقى سيارات العالم

بعيدًا عن السيارات التي نمتلكها من أجل استخدامنا اليومي ورحلاتنا المعتادة، تُقدم الشركات المُصنعة للسيارات حول العالم فئة أكثر فخامة ورقي ورفاهية من السيارات تضم أحدث وسائل التكنولوجيا والتقنية جنبًا إلى جنب مع أفخم التصاميم والخامات، هذه السيارات مهما اختلفت فئتها ما بين السيدان أو الاس يو في أو الكوبيه نستطيع تمييزها بمجرد رؤيتها، عندما تخطف أنفاسنا.

اقرأ أيضًا: اغلى 8 سيارات بيعت في المزادات بالتاريخ

وفي حين أن ارقى سيارات العالم عادة ما تكون مُرتبطة في مخيلتنا بسيارات الليموزين والصالون الضخمة، إلا أننا نُفضل أن نركز أكثر في حديثنا اليوم على ارقى سيارات العالم في فئة السيدان والاس يو في والكوبيه. 

لذا نُقدم لكم اليوم قائمة تضمن عدة سيارات في عدة فئات مختلفة تُصنف على أنها ارقى سيارات العالم، استنادًا إلى اعتماديتها في القيادة، وفخامة مقصورتها وما تقدمه من وسائل رفاهية وراحة وتميز في تصميمها الخارجي.

 ارقى سيارات العالم

1. مرسيدس بنز اس كلاس

على رأس قائمة ارقى سيارات العالم نضع مرسيدس بنز اس كلاس، هذه السيدان كبيرة الحجم الفخمة التي استحوى طيران الإمارات مقصوراته للدرجة الأولى في أسطول بوينج 777-300ER من مقصورتها لشدة فخامتها ورُقيها. وتأتي مُتاحة بخمس اختيارات من المحركات للعام 2019، ما بين محركات الدفع الخلفي والرباعي بسعر يبدأ من 440 ألف ريال سعودي. 

 

2. رنج روفر

بجانب كونها أحد أفضل سيارات الدفع الرباعي على مستوى العالم، تأتي رنج روفر ضمن قائمتنا لارقى سيارات العالم، حيث أنها لا تمتلك فقط اعتمادية مذهلة، بل تأتي مُجهزة بمقصورة داخلية فارهة وأنيقة تحتوي على كافة وسائل الراحة التي تضمن لك قيادة سلسة وممتعة. وتأتي مُتاحة ابتداءا من سعر 415 ألف ريال سعودي.

 

3. أودي اي-ترون كواترو

لا تقتصر قائمة اليوم على سيارات الديزل والبنزين فقط، ذلك حيث أن للسيارات الكهربائية نصيبها من الكعك، فتأتي أودي اي-ترون كواترو لتجمع بين الدفع الرباعي والأداء العالي الخالي من الانبعاثات الضارة، وبالطبع مع رحابة وسعة سيارات الاس يو في العائلية بكل ما تتميز به من ميزات وخصائص، وبالطبع، فخامة. 

 

4. تسلا موديل اس

أما موديل اس، فيمكننا اعتبارها المُلهمة الأولى التي أدخلت السيارات الكهربائية ضمن المنافسة على لقب الأفضل والأفخم والأرقى، حيث أن إيلون ماسك عندما أراد أن يبدأ بغزو سوق السيارات وكهربته لم يضع جل تركيزه على الجانب الكهربي فقط للسيارة، بل حرص أيضًا على أن يتمتع مُقتني موديل اس بالأناقة والرقي، وهو ما نستطيع رؤيته بوضوح فيأولى انتاجات تسلا، موديل اس.

 

5. أودي A7 سبورتباك

إن كنت تتذكر، كنا قد تحدثنا سابقًا عن أودي A7 سبورتباك وكيف أنها حصلت بالفعل على لقب أفخم سيارة في العالم في معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي انعقد في إبريل (نيسان) الماضي، نظرًا لتصميمها الخارجي الأنيق الخاطف للأنظار وتصميمها الداخلي المُزود بأحدث التقنيات وسُبل الراحة. وتأتي A7 مُتوفرة بسعر يبدأ من 361 ألف ريال سعودي. هذا وتجدر الإشارة إلى أن شقيقتها A8 قد حصلت على ذات اللقب في العام الماضي. 


 

loaing icon