خمس سيارات مستعملة ممنوعة من دخول السعودية

تتبنى المملكة العربية السعودية معاييراً محددة بكفاءة اقتصاد وقود السيارات المستعملة، ما يعني بأن هناك طرازات، مهما كانت فخامتها وقوتها وسلامتها، من غير المسموح دخولها أراضي البلاد.

بإمكانك التوجه إلى موقع "كفاءة" لأجل التأكد عبر "معيار كافي" إذا ما كان الطراز الذي تريد إدخاله مسموح به أم لا، وبدون الإطالة، دعونا نلقي نظرة على أبرز 5 سيارات مستعملة ممنوع إدخالها إلى السعودية.

 

سيارات بنتلي

تُعرف صانعة السيارات الانجليزية بنتلي بفخامة طرازاتها المطلقة وأسعارها التي تتجاوز مليون ريال، إلا أن هذا لم يعفيها من التوافق مع المعايير السعودية، حيث إذا كانت مستعملة فإن كل أنواعها ممنوع دخولها إلى البلاد.

 

كاديلاك اسكاليد

تُعتبر كاديلاك اسكاليد أفخم سيارات المجموعة الأمريكية جنرال موتورز، حيث أنها ضخمة الحجم وفخمة التفاصيل، مع صرفية وقود مرتفعة تمنع دخولها مستعملة إلى السعودية.

 

سيارات لامبورجيني

السيارات الخارقة صمّمت خصيصاً كي تحرق الوقود حتى تمنحك أقوى سرعة ممكنة، لذا ليس مستغرباً لنا بأن لامبورجيني صانعة السيارات الإيطالية ممنوعة كافة طرازاتها المستعملة من دخول السعودية.

 

رنج روفر

تقدم صانعة السيارات البريطانية لاند روفر سيارات رنج روفر الراقية التي بمجرد أن تقع أنظارك عليها ستشعر بالهيبة والفخامة، لكن أغلب طرازاتها المستعملة تستهلك وقوداً مرتفعاً لذا فهي ممنوعة من دخول السعودية.

 

لكزس LX 570

وأخيراً لكزس LX 570 التي تجمع بين الفخامة المهيبة، الاعتمادية اليابانية وقدرات الطرقات الوعرة، وهذا يعني بالطبع صرفية وقود مرتفعة، ما يؤدي إلى منعها كذلك من دخول السعودية في حال كانت مستعملة.

اقرأ ايضا: سيارات أحلام هجرها أصحابها في صحراء دبي

بنتلي كاديلاك لامبورجيني لاند روفر لكزس السعودية وقود السيارة
loaing icon