خمس رياضات ممتعة لتمارسها في الهواء الطلق أيام عطلتك

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق هي ممتعة أكثر من ممارستها داخل صالة رياضية أو في المنزل، كما تمدك أشعة الشمس، التي تتعرض لها، بالفيتامين D الذي يعمل على تقوية العظام.  

> سبع فوائد مذهلة لم تكن تعرفها عن رياضة التنزه

كذلك، تمنحك ممارسة الرياضة في الطبيعة شعوراً بالسعادة وتساعدك على مكافحة الإرهاق والتوتر بفضل انسجامك مع الطبيعة. وإن كنت لا تملك الوقت الكافي لممارسة الرياضة خلال أيام الأسبوع، ولا تريد أن تمارس الرياضة في مكان مغلق في أيام عطلتك، تفقد هذه التمارين الرياضية التي يمكن أن تمارسها في الهواء الطلق وأنت تستمتع بوقتك.

الجري والمشي

هذه هي الرياضة الأفضل للقيام بها في الصباح الباكر عند استيقاظك من النوم، إذ تمدك بالنشاط لطيلة النهار وتساعد جسمك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي ستتناولها خلال اليوم. وهي مفيدة جداً لتنشيط الدورة الدموية ولصحة القلب.

 

اليوغا

انتسب إلى مجموعة تنظم القيام بتمارين اليوغا في االهواء الطلق. فرياضة اليوغا قادرة على أن تخلصك من التوتر والضغط النفسي التي تعاني منه جراء ضغط العمل أو المشاكل اليومية، وتحسن مزاجك وتعمل على مكافحة الإكتئاب.

 

ركوب الدراجة الهوائية

إضافة إلى هذه الرياضة ممتعة للغاية، وخصوصاً إن قمت بممارستها في الطبيعة، هي تحافظ كذلك على صحة الجهاز المناعي، تقوي العضلات، تحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وتشعرك بالسعادة.

 

رياضة الإجبال

تمنحك هذه الرياضة شعوراً بالفرح والمتعة، خاصة إن قمت بممارستها مع بعض الأصدقاء المقربين. وتعمل أيضاً على تقوية العضلات ونحتها وزيادة قدرتك على التحمل.

 

السباحة

لا يوجد شيء يشعرك بالإسترخاء والإنتعاش بقدر وجودك في مياه البحر. تجمع رياضة السباحة كل التدريبات، إذ تعمل على كافة عضلات الجسم وتحافظ على لياقة بدنية عالية.

رشاقة رياضة
loaing icon