غير موجعة للرأس! 5 أمور ستجعلك تريد دراجة مغامرات

ازدادت في الآونة الأخيرة شعبية الدراجات النارية المُصنعة خصيصاً للمغامرات، والمعروفة بـ ADV، وذلك لأسباب مقنعة... دراجات المغامرات قادرة على مواجهة مختلف الطرق بسهولة ويسر مع اقتصادية في استهلاك الوقود وراحة تامة أثناء الرحلات الطويلة.

وإن لم تقتنع، سنسرد لك 5 نقاط ستجعلك تختار الدراجات النارية الخاصة بالمغامرات بدلاً من أي دراجة من فئة اخرى.

اقرأ ايضاً: صيانة دراجتك النارية: القطع التي يجب فحصها

 

أداء ولا أروع

على كافة الطرقات، ستجد أن دراجات نارية خاصة بالمغامرات مثل دراجات Triumph Tiger 1200 أو KTM 1290 Super Adventure S ستتخطى كافة الصعوبات بسهولة ترجع إلى تصميم أنظمة التعليق والعجلات المبتكرة بها، وأيضاً تقنياتها الأحدث على الساحة.
 

تقنيات على أحدث مستوى

غالبية دراجات الـ ADV الحالية تأتي مُجهزة قياسياً بالعديد من الأنظمة الحديثة التي تشمل نظام مانع انزلاق المكابح ABS ونظام التحكم في الجر Traction Control، ذلك بالإضافة إلى العديد من أنماط القيادة المناسبة لمختلف الطرقات والأحوال الجوية، لتوفير تجربة قيادة ممتعة وآمنة.

 

إمكانية تخصيصها وظبطها وفقاً لرغباتك

أحد أهم مميزات هذا النوع من الدراجات هو أنه يمكنك تخصيصه بسهولة وفقاً لمتطلبات رحلاتك، ولذلك نجد أن سوق خدمات ما بعد البيع مزدهر للغاية لتلك الفئة من الدراجات، حيث ستجد به العديد من الكماليات والإضافات التي يمكنك تزويد وتجهيز دراجتك به.

 

 

في متناول اليد وصيانتها غير معقدة

بالنسبة لأسعار دراجات المغامرات بشكل عام، فقد تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي، ولكن إن أردت أن تحصل على دراجة خفيفة وعملية بسعر أفضل وفي متناول اليد فابحث عن الدراجات المستعملة وستجد أن هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها.

أما عن صيانة الدراجة، فيتمتع هذا النوع من الدراجات بسهولة الوصول إلى أجزاءه المهمة كالمحرك وغيره وبالتالي سهولة الكشف عنه وفحصه وإصلاحه، ما يعني أنها دراجة غير موجعة للرأس!
 

روح المغامرة ستأسرك

إن لم تقم النقاط السابقة بإقناعك بعد، فيكفيك أن تخوض جولاتك ورحلاتك المعتادة بدراجة مغامرات لتشعر وكأنك تخوض أصعب الطرق كهواة المغامرات الخطرة .. هل سمعت عما يُسمى "تدفق الإدرينالين" أو Adrenaline Rush؟ هذا تماماً ما ستستمتع بتجربته على متن واحدة من هذه الدراجات.

 

دراجة مغامرة

دراجات نصائح معلومات أخبار الدراجات Best Of مغامرات
loaing icon