خطوات مهمة لتعديل سيارتك قبل التوجه إلى التطعيس

لا شعور يضاهي شعور الانطلاق برحلة تطعيس في الصحراء الذهبية، فمع كل تطاير للرمال وراء سيارتك تتصاعد نبضات قلبك، ومع كل عقبة تجتازها يرتفع مستوى الادرينالين في جسدك، ولتعيش هذه التجربة الى اقصى الحدود لا بد من ان تكون سيارتك مجهزة بالكامل للانطلاق، فما هي اذا التعديلات الضرورية التي عليك ان تضيفها الى سيارتك لتضمن رحلة ناجحة؟

 

الارتفاع الكافي

من المهم التأكد من أن سيارتك تتمتع بارتفاع كاف عن الأرض وذلك لتتمكن من القيادة بسهولة على التضاريس. تذكر ان الرمال والكثبان الكثيفة قد تؤدي إلى توقف سيارتك في حال انعدام المساحة الكافية بين قاعدة السيارة السفلية والرمال. احرص اذا على وضع اطارات ضخمة لمركبتك واستعد للانطلاق في المغامرة. 

 

الحماية السفلية

ألواح الحماية السفلية اساسية لحماية هيكل السيارة وقاعدتها من الصخور المنتشرة في الصحاري والقادرة في كثير من الأحيان على التسبب في أضرار جسيمة بها، الامر الذي ينطبق على الإطارات التي لا بد من استبدالها بإطارات مخصصة للطرق الوعرة وذلك لكي تستطيع تحمل مختلف الأسطح من دون التعرض الى آثار تلف بالغة.

 

الاضاءة الكافية

وفي حالة كنت تنوي التوجه إلى ممارسة هواية التطعيس ليلاً في أحد الصحاري، تأكد من تركيب مصابيح أو كشافات LED او هالوجين إضافية أعلى سقف سيارتك الاس يو في كي تحسن الرؤية خلال فترة الليل، وذلك لأجل تفادي التوجه نحو أحد العوائق غير الظاهرة، وهو ما قد يؤدي لتوقف سيارتك بشكل محبط في انتظار المساعدة لفترة طويلة.

 

العلم

لا شك بانك لاحظت وجود الاعلام على جميع سيارات الاوف رود، واذا تتسائل عن سبب وضعها على هذا النوع من السيارات، فالجواب هو ان العلم على سيارتك يساعد السائقين الآخرين على رؤيتها، خصوصاً في الاماكن التي تكثر فيها الهضبات ذات المنحدرات المخفية. لذلك، يعتبر العلم من الضرورات اذ انه يرفع من مستويات السلامة.

اقرأ أيضاً: 4 سيارات معقولة السعر لمغامرات التطعيس في الخليج

نصائح معلومات اس يو في نصائح للقيادة سيارات معدلة اوف رود تطعيس
loaing icon