خطوات تسهل شراء سيارتك الجديدة

اختيار السيارة المناسبة ليس بالامر السهل، فلا بد من أنه يشغل كل تفكيرك، كيف لا وأنت أمام خيارات متعددّة ومتنوعة، لذا أنتَ عاجز عن الإختيار.

لتسهيل عليك الأمر وجعلك تحظى بسيارة تناسبك من كافة الجوانب، إتبّع هذه الخطوات:

البحث

أوّل خطوة عليك القيام بها هي البحث عبر الإنترنت عن السيارات التي تناسب ذوقك لذا الطريقة الأفضل للقيام بذلك غالبًا ما تتضمن قراءة المراجعات من الخبراء الذين يمكنهم مساعدتك في الإبتعاد عن السيارات غير العملية والتركيز على الأحسن نوعية.

هذا ويجب عليك التحدث مع الأصدقاء والعائلة لمعرفة وجهات نظرهم حول السيارات المختلفة. اذا مهتم بسيارة هوندا سيفيك، على سبيل المثال، اطلب نصيحة من صديق يملك واحدة.

ضع ميزانيتكَ

إذا كنت غير متمكن من أن تدفع نقدًا، فأنت بحاجة إلى أخذ قرض لشراء سيارة جديدة؛ فما المبلغ الذي يمكنك تخصيصه مقابل دفع سيارة كل شهر؟ القاعدة العامة تقول أن دفعتك الشهرية الجديدة لا يجب أن تتجاوز 15% من راتبك الشهري.

السيارة المستعملة قد تكون أقل تكلفة، ولكن يجب تطبيق نفس القاعدة عليها ايضاً. لذا عليك أن تضمن أنّ سعرها بمتناول يدك مع التأكد أنّ قطعها ايضاً بأسعار معقولة.

ركّز على هذه الميزات

نعلم أنّك قد تحلم بأجمل السيارات ولديك ميزات تفضّل أن تكون موجودة في سيارتك، ولكن هناك خيارات ضرورية وأساسية عليك التأكّد من وجودها قبل شراء السيارة مثل مميزات السلامة، على رأسها وسائد الهواء ونظام منع انغلاق المكابح (التي اصبحت تجهيزات قياسية في معظم السيارات الجديدة).

اختبار القيادة لسيارتك المستقبلية

قد يبدو أن السيارة تحتوي على جميع المواصفات التي تريدها، ولكن الإختبار الحقيقي يحدث عندما تكون خلف المقود، اذ يجب اختبار السيارة على الطرقات حيث تستخدم فعلياً. اختبر تسارعها وتماسكها وسرعتها، اختبرها على المطّبات، واختبر المكابح في مكان آمن لتضمن انها سيارة تريحك في القيادة.

إقرأ أيضاً: تكنولوجيا مناسبة لكل رجل أعمال!

سيارات لايف ستايل سيارات مستعملة سيارات جديدة
loaing icon